تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمعرض سورية الدولي للبترول والغاز والطاقة سيربترو 2023 في مدينة المعارض بدمشق

دمشق:

انطلقت مساء أمس فعاليات معرض سورية الدولي الرابع للبترول والغاز والطاقة “سيربترو 2023 والذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة النفط والثروة المعدنية على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق .
ويهدف المعرض الذي يشارك فيه أكثر من 55 شركة محلية ودولية متخصصة في الصناعات النفطية وعمليات التنقيب والدراسات والاستشارات، إلى جمع نخبة من كبار المسؤولين والمختصين والخبراء في قطاع الصناعات النفطية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وتمكينهم من تبادل الخبرات والأفكار التي تسهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة المحلي والعالمي.
وخلال مؤتمر صحفي عقب الافتتاح أكد الدكتور فراس قدور وزير النفط والثروة المعدنية إلى على أهمية المعرض لجهة الاطلاع على التكنولوجيا الحديثة في مجال النفط، وانطلاقه بالتزامن مع خطة الوزارة التي تهدف لتفعيل القطاع النفطي وزيادة الإنتاج ومراجعة التشريعات الخاصة بالصناعة النفطية والأمور التنظيمية لهذه الصناعة وتفعيل العقود الموقعة مع الأصدقاء الدوليين بمجال الصناعة النفطية والثروة المعدنية والتركيز على التكنولوجيا الحديثة والبحث عنها في مجال الاستكشاف النفطي.
ولفت حسين أكبري سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إلى المشاركات القيمة في المعرض وحرص الجانب الإيراني على المشاركة فيه والرغبة في المساهمة بتطوير القطاع النفطي في سورية، لافتاً إلى الاتفاقيات المشتركة التي تربط الجانبين بهذا المجال وضرورة توسيعها لتجاوز تداعيات الحصار الغربي الجائر على البلدين.
الأستاذ خلف المشهداني مدير عام مجموعة مشهداني الدولية المنظمة للمعرض أوضح أن معرض سيربيترو بنسخته الرابعة يضم مشاركات خارجية من إيران والصين والإمارات وبريطانيا، لافتا الى التنسيق مع وفود زائرة من روسيا وبيلاروس وإيران والجزائر واليمن والعراق ولبنان والإمارات .
وأشار المشهداني إلى ما يميز الدورة الرابعة من سيربترو هو استخدام تقنية /كي إن أو/ لإدارة المعارض والمؤتمرات، و تمهد هذه التقنية الطريق لنهج أكثر ذكاء وفعالية بإدارة الحدث القائم، وتفتح آفاقاً جديدة للعمل في سورية وتتيح لمنظمي المعارض إحصاء وتتبع المشاركين والزوار بدقة، وتكوين قاعدة بيانات حقيقية عن زوار المعرض بشكل عام وكل جناح بشكل خاص
ويرافق المعرض محاضرات علمية متخصصة ولقاءات ثنائية بين رجال الأعمال، إضافة لدورات مجانية لأفراد الشركات والرعاة حول أنظمة إدارة الجودة وإدارة المنشآت النفطية، كما تم تخصيص جناح فرصة عمل للباحثين عن عمل في القطاع النفطي يمكنهم من خلاله التقدم بطلب توظيف يتم تعميمه على جميع الشركات المشاركة بالمعرض..
يشار إلى أن معرض سيربترو مستمر لغاية العاشر من الشهر الجاري ويفتح أبوابه يومياً من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءً، والمواصلات مؤمنة من جانب المتحف الوطني بدمشق .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات