بانوراما سورية موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي منوع

  معتمد ومرخص من وزارة الإعلام بالقرار رقم /469/

صاحب الامتياز-رئيس التحرير

 عبد العزيز محسن

نبذة عن الموقع:

بانوراما سورية موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي منوع يهتم بالشأن العام ويتابع الأخبار والنشاطات المختلفة من خلال أقسامه وأبوابه المتنوعة ويلقي الضوء من خلالها على الموضوعات التي تهم المواطن من خلال الأخبار والتقارير والتحقيقات واللقاءات الصحفية وفي كافة المجالات والاختصاصات..
 الانطلاقة الأولى للموقع كانت في العام 2012 ..

يكتب في الموقع مجموعة من الصحفيين من ذوي الخبرة الجيدة في العمل الإعلامي إضافة إلى عدد من المواهب الشابة.. كما يستقطب الموقع عدد من الكتاب المتميزين بمقالاتهم وأبحاثهم الغنية.. 

نبذة عن صاحب الامتياز-رئيس التحريرعبد العزيز محسن:

مواليد طرطوس 1969
*إجازة في الصحافة من جامعة دمشق العام 1992 وعضو اتحاد الصحفيين السوريين
*عمل محرراً صحفيا وباحثاً إعلامياً في مركز المعلومات القومي
*عمل محرراً صحفياً في القسم الاقتصادي لمجلة الأزمنة الأسبوعية بدمشق
*عمل محرراً صحفياً ومراسلاً لعدد من الصحف المحلية والعربية

*عمل محرراً في عدد من المواقع الإلكترونية السورية
*مدير مركز النورس للخدمات الإعلامية
*مسؤول صحفي ومستشار إعلامي لعدد من الشركات في دمشق وطرطوس
*المسؤول الإعلامي للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية
*مدير تحرير مجلة المعارض والأسواق الدولية
*رئيس تحرير الموقع الإلكتروني بانوراما طرطوس والموقع الالكتروني بانوراما سورية

 

 أقسام الموقع

يخصص الموقع اقسام متعددة لتغطية النشاطات المحلية والخدمية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياحية وغيرها من المجالات.. 
ويتضمن الموقع العديد من الزوايا والأقسام تتخصص بمتابعة القضايا المتعلقة بالشأن الوطني العام مثل قسم “قامات السنديان” و “مجتمع ومناسبات” و”الأيادي البيضاء” حيث يتم إلقاء الضوء من خلالها على النشاطات الوطنية التي لها علاقة برجال الجيش العربي السوري والشهداء والجرحى والمفقودين..
كما يتضمن الموقع أقسام أخرى من بينها قسم “لقاءات بانوراما” ويتم فيه إجراء حوار مع شخصيات رسمية ومسؤولين ورجال أعمال تتركز حول مجالات عملهم ونشاطات الجهة التي يمثلونها.، كما يعتبر قسم “شكاوى المواطنين” صلة الوصل ما بين المواطن صاحب الشكوى والجهات المعنية في المحافظة.
ويتضمن الموقع قسم خاص عن “الطب والصحة العامة” حيث يتم متابعة اخبار الطب والصحة وإجراء لقاءات صحفية مع أطباء متخصصين حول مختلف القضايا والمشاكل المرضية التي يمكن أن يتعرض لها المواطن..
ومن الأقسام الثابتة بالموقع قسم “فشة خلق” وهي زاوية يكتبها رئيس التحرير ويتناول فيها الحديث عن ظاهرة او قضية تهم المواطن أو لها علاقة بالشأن العام.
كما يهتم الموقع بالجانب السياحي حيث يركز على الأنشطة السياحية وكذلك نلقي الضوء على المنشآت والمشاريع السياحية من خلال تقارير ولقاءات صحفية مع القائمين على هذه المنشآت.
كما يتضمن الموقع مجموعة أخرى من الأقسام من بينها: “الأخبار الاقتصادية” و”شباب وتعليم وجامعات” و”في ربوع سورية” و”جولة الكاميرا” و”مساهمات القراء” و”الأخبار الفنية والمنوعات” و “أخبار العلم والتكنولوجيا” بالإضافة إلى أبواب خدمية أخرى مثل الطقس وأسعار العملات والصيدليات المناوبة وأرقام الهواتف الضرورية…وغيرها.
أيضا من الأبواب الهامة بالموقع قسم “بلديات” ويتم من خلاله رصد أعمال ونشاطات ومشاكل البلديات ومجالس المدن والبلدات من خلال ريبورتاجات ميدانية مع المواطن ومسؤول البلدية..
 أيضا يتضمن الموقع قسم “شركات متميزة” حيث يلقي الضوء على أهم الشركات الناجحة والمتميزة  في جميع المجالات والاختصاصات.