تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري...

محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لوضع اللمسات الأخيرة لمهرجان قطاف الوردة الشامية

ريف دمشق:

ترأس محافظ ريف دمشق أحمد ابراهيم خليل ظهر اليوم اجتماعاً مع الأمانة السورية للتنمية والجهات المعنية في المحافظة لمتابعة الاستعدادات لموسم قطاف الوردة الشامية في قرية المراح خلال الشهر الحالي واستكمال التحضيرات لإقامة المهرجان السنوي الخاص بهذه المناسبة.
وحضر الاجتماع نائب رئيس المكتب التنفيذي جاسم المحمود، وعضوا المكتب التنفيذي الاء الشيخ ومحمود حيدر،وأمين عام المحافظة رائد الذياب وطارق جيرودي ممثل الأمانة السورية للتنمية وفريق الأمانة المعني بالمهرجان، اضافة المدراء المعنيين في الامانة العامة بالمحافظة ومدراء الزراعة والمياه والكهرباء والسياحة والموارد المائية والشؤون الاجتماعية والعمل والهلال الأحمر ومدير التنمية المحلية في المحافظة.

السيد المحافظ شدد خلال الاجتماع على تقديم الدعم اللازم لنجاح الفعالية وعلى تظافر جهود جميع المعنيين لوضع اللمسات الأخيرة على الموقع العام في قرية المراح بما في ذلك استكمال تعبيد وتزفيت أهم الطرق الزراعية التي تخدم مزارعي الوردة الشامية وانتقاء الطرق المهمة من قبل لجنة فنية مختصة.
كما تم التأكيد على تنظيم العمل كل فيما يخصه لتلافي أي معوقات وخاصة فيما يتعلق بدخول الباصات ومكان مصفات السيارات والتنسيق مع قيادة الشرطة لنشر المجموعات الشرطية للمساعدة في التنظيم اضافة الى تخصيص باص نقل داخلي من مدينة جرمانا.

وطلب خليل تشكيل لجان تنظيمية لاستقبال الضيوف ومرافقتهم ووضع بطاقات تعريفية لجميع المشرفين على المهرجان، وتكليف فرع الهلال الاحمر بوضع سيارتي اسعاف مع كامل طاقمهما طيلة فترة المهرجان مع تأمين مولدة كهربائية، والتأكد من جاهزية النقطة الطبية وسيارة الاطفاء في المهرجان.

كما تم تكليف نائب رئيس المكتب التنفيذي بالتواصل مع شركة الاتصالات لاستدراك موضوع التغطية الخاصة بشبكة الموبايل .

وتكليف رئيس الوحدة الادارية باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لانجاح المهرجان، وتجهيز مستودع لوضع جميع احتياجات المهرجان.

وفي موضوع تكريم المزارعين المتميزين في المهرجان تقرر زيادة عدد المكرمين من المتميزين في زراعة الوردة الشامية ليصبح 25 فلاح والتأكيد على الاختيار الأمثل للفلاحين والمستحقين للتكريم.

وكان ممثل الأمانة السورية للتنمية طارق جيرودي قد قدم خلال الاجتماع شرحاً حول الأعمال المنجزة في موقع المهرجان بالتعاون مع الجهات العامة والمجتمع المحلي.
وبين مدير الزراعة ان المساحة المزروعة ١٣٢٥ هكتار
كما تم تقديم ٣٥٠٠٠ غرسة هذا العام و
استصلاح مجاني للاراضي من قبل مديرية الزراعة
حضر الاجتماع ايضا رئيس المجلس البلدي و محمد نعيم البيطار ورئيس لجنة التنمية ماجد لبيطار وعضو مجلس المحافظة عباس عباس.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات