تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

حوالي 70{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} من سكان قرية وادي الماس يعانون من أزمة مياه خانقة.. والمعالجة أبسط ما يمكن!!

سس

بانوراما طرطوس:

وصلت الى الموقع شكوى من بعض أهالي قرية وادي الماس وتقول:

منذ حوالي العامين تعاني قرية وادي الماس من أزمة حقيقة في مياه الشرب رغم غزارة المياه في تلك المنطقة والسبب هو سوء توزيع مياه مشروع كفرفو الذي تتغذى القرية منه إضافة إلى سوء تصرف العاملين المسؤولين عن توزيع المياه وانعدام مادة المازوت المخصصة للمشروع وبقاء الموضوع رهينة الكهرباء وانقطاعاتها المستمرة حيث ان ضخ المياه لساعات محدودة يؤدي لعدم وصول المياه إلى المناطق المرتفعة والتي يشكل سكانها نحو 70 بالمئة من مجموع سكان القرية.. حيث نادراً ما تصل المياه الى هذه المنازل وإن وصلت فتصل أحيانا ففي وقت متأخر من الليل ولوقت قصير جدا بعد أن ينتهي اهالي المنطقة المنخفضة من تعبئة المياه واستعمالاتها المختلفة بما في ذلك الري والسقاية..الامر الذي يدفع الأهالي إلى شراء المياه من الصهاريج وبأسعار خيالية..

تم تقديم العديد من الشكاوى إلى مركز مياه الصفصافة لمعالجة المشكلة إلا أن ذلك لم يجدي نفعا حيث يستلزم الأمر تركيب “سكر” من اجل ضمان وصول المياه.. وقد تبرع احد المواطنين بحفر وتركيب السكر على نفقته الخاصة إلا أن المؤسسة لم تقبل بذلك بذريعة عدم السماح لها قبول التبرعات وان التركيب هو من مسؤولية المؤسسة ومن مخصصاتها ولا زال الموضوع بين اخذ ورد منذ حوالي السنة..

نأمل من مؤسسة مياه طرطوس الإسراع في معالجة هذه المشكلة..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات