تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

شكاوى مستمرة من نقص وزن الخبز وتقاضي سعر زائد في طرطوس

IMG_6987-w450لم يعترض المواطنون في محافظة طرطوس على نوعية الخبز المنتج باعتبار أن البلاد تمر بظروف حصار اقتصادي ظالم يستهدف لقمة عيش المواطن ولكن أن تصل الأمور إلى استغلال الأزمة من قبل بعض أصحاب الأفران الخاصة فهذا غير مقبول ولاسيما مع وجود ازدحام على الأفران نتيجة زيادة الطلب وزيادة أعداد الوافدين إلى المحافظة، فبعض الأفران لا يلتزم بالوزن والبعض الآخر يتقاضى أسعاراً زائدة ولا يلتزم بتوقيت العمل.
المواطن أحمد سليمان قال: أصبح موضوع تأمين الخبز بنوعية جيدة هاجساً يومياً حيث تتباين الأسعار بين فرن وآخر ليصل سعر الربطة إلى حدود 75 ليرة باعتبار أن التلاعب في الوزن موضوع متفق عليه ولاسيما في الأفران ذات الإنتاج الجيد. ويرى المواطن محمود اسماعيل أن المشكلة هي في تأمين الخبز بشكل ميسر باعتبار أن الازدحام وزيادة الطلب خلقا هذه التجاوزات التي يدفع ثمنها المواطن إذ يتم تقاضي سعر زائد إضافة للتلاعب في الوزن، وهنا علينا إيجاد آلية مناسبة للتوزيع وللرقابة أيضاً فلا يعقل أن نشتري 24 رغيفاً بحجم صغير بسعر 150 ليرة.
عاطف أحمد- مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس قال: نتابع جميع الشكاوى المتعلقة بعمل الأفران، حيث يتم تخفيض مخصصات الأفران المخالفة كما تقوم دوريات حماية المستهلك بمراقبة آلية عمل الأفران الخاصة والعامة ولاسيما نوعية الخبز المنتج والتدقيق على الوزن والتقيد بالأسعار المعلنة وقد تم تسجيل حوالي 189 مخالفة للأفران الخاصة في المحافظة لغاية 15-4-2015، ومنذ بداية هذا العام توزعت المخالفات بين البيع بسعر زائد والنقص في الوزن وعدم التقيد بأوقات العمل إضافة لعدم وجود لوحة على باب الفرن وعدم الإعلان عن سعر الخبز.
أخيراً يرى مواطنون أن العقوبات المعلنة غير كافية وغير مجدية ويجب تشديدها وصولاً لإغلاق الأفران التي تستمر في المخالفة أو إلغاء الترخيص وتحويله لفرن آخر, بينما يؤكد متابعون أن المواطن أصبح المتضرر الأكبر من سلسلة الفساد واستغلال الأزمة وظروفها وكل الإجراءات المتخذة غير مثمرة حتى الآن.

تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات