تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

السيد يونس كناج رئيس بلدية ميعار شاكر: قريباً صدور التوسع في المخطط التنظيمي للبلدة بالإضافة إلى مخططات تنظيمية لعدد من القرى المجاورة الوضع الخدمي جيد رغم وجود أكثر من 2500 وافد 

 IMG_3288بانوراما طرطوس:

أكد السيد يونس كناج رئيس بلدية ميعار شاكر قرب صدور توسع المخطط التنظيمي للبلدية باتجاه قرى القبيبة- سهل ميعار- سهل سمكة مشيراً إلى أهمية هذه التوسع بالنسبة للمواطن لناحية زيادة التخديم وامكانية منح تراخيص وفق المخطط التنظيمي وسهولة الاستملاك لإنشاء مرافق عامة خدمية في تلك القرى بما يعود بالفائدة على المجتمع المحلي بشكل عام.

وأضاف السيد كناج في لقاء مع موقع بانوراما طرطوس أنه وبرغم من الظروف الصعبة إلا أن هناك حركة عمرانية جيدة تشهدها ميعار شاكر والقرى المجاورة وتقوم البلدية بواجبها في هذا المجال حيث تقوم بمنح رخص البناء لمستحقيها وتشرف على الأعمال نافياً وجود أي مخالفات للبناء في قطاع البلدية..

IMG_3279وأضاف السيد كناج أن مجلس البلدة يبذل جهود كبيرة في سبيل توفير الخدمات الأساسية للمواطن وتحسين الوضع الخدمي من صرف صحي وطرق ونظافة…الخ مضيفاً أن المستوى الخدمي بالبلدة بشكل عام جيد رغم
وجود أكثر من 2500 وافد وعمال زراعيين اضافة الى حوالي 10000 مواطن من سكان ميعار شاكر والقرى التابعة للبدية وهي: ميعار شاكر-وقف الشيخ عياش- برج ميعار- سمكة- الدنانير- حكر سمكة- سهل ميعار-ضهر النمص- بالاضافة الى مجموعة من المزارع..

مشاريع الصرف الصحي..

وحول المشاريع التي تقام في نطاق عمل البلدية أكد السيد رئيس البلدية وجود مشاريع للصرف الصحي في عدد من القرى من بينها مشروع القبيبة IMG_3285باتجاه المنطار وهو مربوط بالمشروع الإقليمي وتكلفته 25 مليون ليرة، كما
تم اعطاء أمر المباشرة لمشروع للصرف الصحي في الحي الغربي من قرية الدنانير بقيمة 7.5 مليون ليرة، في يوجد أربع أضابير لمشاريع في قرى القبيبة وسهل ميعار وسمكة والمصلبة لدى الشركة العامة للصرف الصحي يتم دراستها تمهيداً لتنفيذها حين تخصيص الاعتمادات اللازمة… كما يتم تنفيذ العديد من وصلات الصرف الصحي في اماكن التوسع السكاني في المناطق المنظمة.. ويمكن القول أن 95{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} من المواطنين في ميعار شاكر اصبحوا مستفيدين من مشاريع الصرف الصحي حيث يبلغ طول هذه الشبكة حوالي 60 كيلو متر منفذة وموضوعة بالخدمة..

IMG_3293الطرق والشوارع..

وعلى صعيد الطرق أكد كناج وجود شبكة طرق جيدة بالمنطقة ولكن هناك حاجة إلى تخصيص اعتمادات لإكمال عدد من مشاريع الطرق التي تم المباشرة بها في وقت سابق وهي اليوم بحاجة للإكساء والتتعبيد، مع الإشارة الى شق طرق بطول 15 كيلو متر في عدد من قرى البلدية، كما أن هناك شبكة جيدة من الإنارة الشارعية في عدد من شوارع القرية..

في مجال الشهداء والجرحى..

وفي مجال الشهداء والجرحى أكد السيد كناج وجود 55 شهيد و150 جريح و8 مفقودين في قطاع عمل البلدية وتقوم البلدية بواجبها بالحدود الممكنة تجاه من يضحي بالغالي والنفيس كرمى للوطن حيث تساهم البلدية في مراسم الدفن وفي واجب العزاء وتقديم أكاليل الزهور وبعض المستلزمات الأخرى اضافة الى ايصال المساعدات الى مستحقيها.. 

النظافة..

IMG_3284وعلى صعيد النظافة أكد رئيس البلدية أنه رغم الزيادة في عدد السكان وزيادة عدد الوافدين وزيادة حجم القمامة إلا ان الوضع جيد وليس هناك اية اختناقات حيث يتم ترحيل النفايات بشكل دوري مع جميع المناطق الخاضعة لعمل البلدية بواسطة جرارين إلى مكب وادي الهدة القريب من المنطقة، ولكن البلدية بحاجة إلى جرار إضافي وكذلك الى زيادة في مخصصات المازوت المخصصة لهذه الغاية.

خدمات أخرى..

وفي موضوع المياه هناك اكتفاء ولا يوجد أي نقص ويتم تغذية كافة الأحياء والقرى بشكل جيد من الآبار الارتوازية الموجودة بالمنطقة.

1431007055وعلى صعيد مازوت التدفئة للمواطنين أكد كناج توزيع المادة عن طريق الفرق الحزبية ويمكن القول أن معظم المواطنين حصلوا على مخصصاتهم وفق الجداول الأسمية والزمنية المعتمدة ..

معاناة هاتفية..

وأشار رئيس البلدية الى المعاناة المستمرة على صعيد الخدمة الهاتفية حيث تنقطع الخدمة تماماً عند انقطاع التيار الكهربائي الأمر الذي يدعو الى إيجاد حلول سريعة نظراً لانقطاع الكهرباء لساعات طويلة في ظل هذه الأزمة التي يعاني منها البلد.

معلومات عامة:

أطلق على قرية ميعار شاكر هذا الاسم نسبة إلى بنت الملك الذي حكمها e50ea347917618304944294820c7b33b_Mمنذ القديم حيث كان اسمها “ميعار” واسم الملك “شاكر” وتبعد قرية “ميعار شاكر” عن مدينة “طرطوس” 17كم وترتفع عن سطح البحر “86”م،وهناك في القرية بعض المواقع الأثرية كبرج “ميعار” و “مزرعة الجديدة”، و”بيت جنود” و”ظهر نمص” و”مزرعة سهل ميعار” وبعض التجمعات الأخرى.

بالنسبة لبرج ميعار الأثري هو من أصل روماني وله إطلالة جميلة ويطل على كثير من المواقع الأثرية الأخرى ويقال انه يوجد طريق تحت الأرض يصل بينه وبين قلعة يحمور المجاورة..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات