تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

تردي واقع النظافة في مدينة طرطوس

10985463_988029437884094_4872358070199524513_nتشهد مدينة طرطوس هذه الأيام قلة النظافة في عموم المدينة، وتتراكم أكياس القمامة بين الأحياء وحتى في الشوارع الرئيسة للمدينة وخاصة في أيام العطل الرسمية ونهاية الأسبوع.

عمال النظافة يقومون بعملهم كما هو ظاهر ولكن المشكلة هي أكبر من عامل نظافة أو سيارة تنقل النفايات إلى الحاويات.

نعتقد أن هناك تقصيراً في جهة ما تكون مسؤولة عن تردي واقع النظافة في مدينة طرطوس ويتحمل مجلس مدينة طرطوس اللوم الأكبر ولكن مبرراته التي يسوقها تتمثل دائما بقلة العمال الدائمين، بالإضافة إلى نقص في الآليات المعدة لنقل النفايات.

لا أحد يغفل حجم الأعباء الملقاة على القطاع الخدمي وتحديداً في محافظة طرطوس وخاصة مع تضاعف عدد سكان المحافظة بسبب الأزمة واستقبال مثل عدد سكانها من المحافظات الأخرى، وهذا يتطلب مضاعفة في تأمين الخدمات والآليات وهذا غير متوافر حالياً لنقص الأموال المخصصة لذلك.

إن انتشار النفايات بين الأحياء تتسبب بالكثير من الأمراض وهي خطيرة على الصحة ويجب عدم تركها مدة طويلة في تلك الأماكن ما يؤدي إلى تبعثرها وهذا ما يشهده السكان في كثير من الأحياء.

بانوراما طرطوس- الثورة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات