تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

تعزيز الدور التنموي للوحدات الإدارية في ورشة عمل لوزارة الإدارة المحلية والبيئة بطرطوس

بمشاركة عدد من المختصين في التنمية الإدارية أقامت وزارة الإدارة المحلية والبيئة ورشة عمل لرؤساء الوحدات الإدارية في محافظة طرطوس تركزت حول اهمية تعزيز الدور التنموي لهذه الوحدات.

وتناولت الورشة أهمية تنمية الاقتصاد المحلي ودور المناطق الصناعية في تعزيز الدور التنموي للوحدات الإدارية واستثمار أملاكها وتحسين إيراداتها وتنمية المهارات القيادية.

وبينت مدير التنمية الإدارية في الوزارة أريج بلال أن الهدف من الورشة تعزيز الدور التنموي للوحدات الإدارية في المحافظة بالتكامل مع الدور الخدمي من خلال وضع خطة عمل وفق طرق علمية وإمكانية تقديم أفكار لمشاريع تنموية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع بالتنسيق بين المحافظة والوزارة وتأمين التمويل اللازم لها وتحفيز رؤءساء الوحدات الإدارية وتشجيعهم لإطلاق المبادرات ورفع مؤءشرات التنمية بما ينعكس بشكل إيجابي على المواطنين.

في حين تحدث ممثل وزارة التنمية الإدارية خالد سنيور عن آليات التحفيز وكيفية التواصل مع الناس والتعامل معهم مشيرا إلى أهمية الدور القيادي لرؤساء الوحدات الإدارية في ظل الظروف الراهنة وضرورة التوسع للوصول إلى لغة إدارية موحدة مشتركة بين المحافظات ووزارة الإدارة المحلية مبينا أن هذه الخطة ستكون رائدة في مشروع إعادة البناء.

بدوره أشار علي بلال من مديرية التنمية الإدارية بالوزارة إلى دور المناطق الصناعية في التنمية المحلية ومساهمتها في توظيف رؤوس أموال المحافظة وتأمين فرص عمل واستثمار للمجتمع المحلي وخاصة المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل إضافة إلى مساهمتها في حماية البيئة.

كما بين مدير التخطيط في وزارة الإدارة المحلية مدين دياب أن الهدف الأساسي من تعزيز أداء الوحدات الإدارية هو تنمية الاقتصاد المحلي لأن الوحدات الإدارية هي الحاضنة الأساسية للاستثمار والمطلوب منها تأسيس قاعدة بيانات وتوثيق المشاريع الموجودة لديها والعمل على جذب المشاريع المدرة للدخل.

بانوراما طرطوس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات