تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

بلدية رأس الخشوفة تعفي أسر الشهداء من رسوم رخص البناء وتبدأ تطبيق نظام عامل الاستثمار الجديد..

بانوراما طرطوس:

اتخذ مجلس  بلدة رأس الخشوفة قراراً بإعفاء ذوي الشهداء من رسوم رخص البناء لمرة واحدة، وأكد المهندس ضاحي عيسى رئيس مجلس البلدة أن القرار يأتي كمساهمة متواضعة من المجلس للتخفيف من الأعباء الناجمة عن بناء مسكن لذوي الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الذكية من اجل الوطن الغالي ليبقى حراً وعزيزاً..

وأشار المهندس عيسى ان عائلة الشهيد تحصل على الإعفاء بعد تأمين تعهدات موثقة لدى كاتب العدل من ذوي الشهيد “اب-ام-زوجة-اولاد-اخوة” بأن لا مانع لديهم من استفادة صاحب الترخيص من الإعفاء..

من جهة ثانية أكد المهندس ضاحي أن نظام عامل الاستثمار دخل موضع التطبيق الفعلي بعد مصادقة المكتب التنفيذي لمحافظة طرطوس على قرار اللجنة الإقليمية بهذا الخصوص مضيفاً أن أهمية القرار تكمن في توفير المساحات في الأراضي الزراعي عن طريق التوسع في البناء الشاقولي بحيث يسمح لصاحب العقار بإشادة برج يبلغ عامل الاستثمار فيه 1.35{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} وهي بميزات مشجعة من بينها طابق اعمدة لا يحتسب من المساحة الكلية إضافة الى توفير خدمات جماعية بأقل تكلفة والأهم من ذلك الحصول على شقق سكنية ضمن بناء برجي يصل الى عشرة طوابق وبمواصفات صحية من ناحية الإضاءة والتهوية وبوجائب مدروسة إضافة الى الإطلالات المتميزة..   

يذكر أن تطبيق نظام عامل الاستثمار بهذه النسبة غير موجود إلا في مدينة طرطوس ومن الضروري العمل على تشجيع منح الموافقات على تطبيق هذا النظام نظراً للفوائد الكبيرة التي يؤمنها على صعيد التنظيم العمراني في مدننا وبلداتنا..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات