تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

الموافقة على تأسيس مصفاتَي نفط بمشاركة القاطرجي وشركة لبنانية في طرطوس والرقة

بانوراما سورية:
صادقت وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على النظام الأساسي لتأسيس شركتَي “مصفاة الساحل” و”مصفاة الرصافة” المختصتين بمجال تكرير النفط.

وبحسب الوثائق فإن الشركتين متطابقتين من حيث الغايات التي تركّزت حول إنشاء وتوريد وتجهيز وتشغيل وإدارة مصفاة لتكرير النفط الخام الثقيل، وإنشاء معامل ووحدات مرتبطة بنواتج التكرير وخزانات مرتبطة بالمصفاة، وإنشاء مركز بحوث ومختبرات ومركز تطوير وتدريب متخصص ومتطور وفق أحدث التقنيات العالمية.

كما تطابقت الشركتان من حيث المؤسسين الذين يتقاسمون ملكية الشركتين، وهم “المؤسسة العامة لتكرير النفط وتوزيع المشتقات النفطية”، وشركة “أرفادا البترولية” التي يرأس مجلس إدارتها “محمد براء قاطرجي”، إضافة إلى شركة “ساليزار شيبينغ” اللبنانية.

واتخذت شركة “مصفاة الساحل” من “طرطوس” مركزاً لها، فيما تمركزت شركة “مصفاة الرصافة” في “الرقة” مع إتاحة المجال للشركتين بفتح فروع ومكاتب لهم داخل “سوريا” وخارجها.

وبلغ رأس مال كل شركة 10 مليار ليرة سورية بحسب الوثائق، تتوزع على 100 مليون سهم قيمة كل منهم 100 ليرة سورية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات