تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مؤسسـة «أعلاف اللاذقية» تخطط لتوفير أعلاف جاهزة بدل الأولية

بين مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف في اللاذقية المهندس معن ديب أن المؤسسة تسعى لإنشاء مركز خط البسيط لتخفيف التنقل وأجور النقل على المربين، إضافة لوجود فكرة لتوسيع الخطوط لكي يتم بيع مواد جاهزة بدلاً من المواد الأولية, حيث إن اتجاه المؤسسة الحالي نحو(جاهز للاستهلاك). وأشار ديب إلى أن خطة فرع المؤسسة تتضمن اقتراحاً لإقامة صوامع لتخزين الأعلاف أسوة بصوامع الحبوب وإمكانية زيادة عدد المستودعات في المراكز لزيادة تخزين الأعلاف وزيادة المصداقية بالمنتج حيث يتم العمل على الاهتمام بالشكل الخارجي للكيس وكذلك يتم العمل على الوزن الاعتباري ولون وشكل الأكياس. وأكد أن رصيد مستودعات الفرع من المواد العلفية (النخالة والجاهز للأبقار والكبسول …) وصل الصفر بعد أن كانت تعاني قلة التصريف في ظل الأسعار السابقة، حيث تم بيع أكثر من نصف الكمية من الشهر العاشر وحتى نهاية العام الماضي بفارق كبير عن بقية أشهر العام وبذلك تم التخلص من كل كميات النخالة، بعد تخفيض الأسعار. وأضاف ديب: إن كمية مادة الكبسول الموجودة في المستودعات كانت 5200 طن وتم بيع أكثر من نصف الكمية أي حوالي 3100 طن ويتم حالياً إنهاء كمية الكبسول المتبقية, في حين تم بيع 3600 طن من النخالة.
مضيفاً: إن الدورات العلفية مستمرة ويتم الدعم للدورات العلفية والمقننات العلفية في وقت الضغط ويتم الإعطاء في بعض الأحيان على الهوية على أن يكون اسم المزارع موجوداً في الجولة الإحصائية، محاولين بذلك مجاراة القطاع الخاص رغم أن المنتج الحكومي أفضل بكثير من المنتج الخاص وهو نظيف ويخضع للمراقبة والتهوية باستمرار، وما يهمنا هو تحقيق الاستقرار وإيصال المادة للمربين, إذ إن وجود المخازين في مستودعات الفرع يعود إلى ارتفاع الأسعار وليس الجودة.
مبيناً أن طاقة المستودعات التخزينية 10600 طن، وبالنسبة لإعادة استجرار مادة النخالة من المطاحن قال ديب: يتوقع أن يتمّ خلال وقت قريب.

تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات