تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

عشرات القتلى والاف الجرحى ضحايا انفجار في مرفأ بيروت

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن مقتل 25 شخصاً وإصابة أكثر من 2500 آخرين بجروح في الانفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت في وقت سابق اليوم جراء اندلاع حريق في العنبر رقم 12 في مستودع للمفرقعات في المرفأ.

ونقل موقع قناة المنار اللبنانية عن الوزير قوله في تصريح إنه حسب الإحصاءات الأولية فإن عدد الضحايا تخطى الـ 25 وعدد الجرحى وصل إلى 2500.

وكان العشرات قتلوا وأصيبوا جراء انفجار كبير وقع في العاصمة اللبنانية في وقت سابق اليوم جراء اندلاع حريق في العنبر رقم 12 في مستودع للمفرقعات في المرفأ.

وأوضحت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام أن “عددا من القتلى والجرحى سقطوا جراء الانفجار” مشيرة إلى وقوع أضرار كبيرة في المباني والسيارات في الكرنتينا والأشرفية والحمراء والمناطق المحيطة بمكان الانفجار.

بدوره أوعز الرئيس اللبناني العماد ميشال عون إلى القوى المسلحة بالعمل على معالجة تداعيات الانفجار الكبير وتسيير دوريات في الأحياء المنكوبة من العاصمة والضواحي لضبط الأمن.

من جهته أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني الدكتور حسان دياب يوم غد يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت.

وكانت الوكالة أفادت في وقت سابق اليوم بأن الانفجار ناجم عن اندلاع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من اهراءات القمح في مرفأ بيروت فى مستودع للمفرقعات حيث سمع دوى انفجارات قوية في المكان ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي.

وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

وأفادت الوكالة بأن الانفجار تسبب بإصابات بشرية وأضرار مادية جسيمة في المنازل والسيارات فى محيط منطقة الكرنتينا والجوار مشيرة إلى مناشدات لفرق الإسعاف للتوجه إلى المكان لإسعاف عشرات المصابين.

كما لحقت أضرار جسيمة بالمجلس النيابي اللبناني والمنازل والمؤسسات العامة والخاصة وعدد من الأبنية المحيطة بمرفأ بيروت جراء الانفجار.

وأشارت الوكالة إلى أن عدد الإصابات لم يتم إحصاؤه بعد وأن فرق الصليب الأحمر تعمل على إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

كما تعمل فرق الجيش والقوى الأمنية على تسهيل حركة السير لإفساح المجال أمام سيارات الإسعاف والدفاع المدني للتحرك.

وأفادت مصادر أمنية لقناة المنار اللبنانية بأن حريقاً اندلع فى العنبر رقم 12 بالمرفأ ما إدى إلى انفجار خزانات تحتوى على مادة النترات.

كما أكدت القناة التلفزيونية اللبنانية سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى وتسجيل أضرار مادية هائلة جراء الانفجار في مرفأ بيروت لافتة إلى تكاثر النداءات والمناشدات للتبرع بالدم في مستشفيات بيروت والضواحي.

بدوره أكد وزير الصحة العامة اللبنانى الدكتور حمد حسن أن حجم الأضرار كبير وأعداد الإصابات مرتفع جدا وأوعز لجميع المستشفيات باستقبال الجرحى.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات