تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

توقعات بتراجع إنتاج الحمضيات لهذا الموسم

توقّع مدير الزراعة في اللاذقية منذر خير بيك، انخفاض إنتاج المحافظة من الحمضيات للموسم القادم 2020 – 2021 إلى نحو 592 ألف طن، مقارنة بإنتاج موسم العام الماضي 2019 – 2020 الذي قارب 790 ألف طن.

وأرجع خير بك أسباب الانخفاض إلى العوامل الجوية، والتساقط الجزئي الطبيعي الذي يحدث في شهر حزيران، لافتاً إلى أن محصول الحمضيات في المحافظة يعد من المحاصيل الرئيسة، وفقاً لصحيفة “تشرين”.

وتأتي التوقعات بانخفاض إنتاج الحمضيات، بالتزامن مع ارتفاع أسعارها حالياً، حيث وصل سعر كيلو الليمون إلى 6 آلاف ليرة، وكيلو البرتقال من نوع بالانسيا إلى 850 ليرة، رغم الحاجة إليها لتقوية المناعة ومواجهة فيروس كورونا كونها غنية بفيتامين C.

ويشتكي مزارعو الحمضيات من ارتفاع أسعار تكاليف الإنتاج بشكل يفوق أسعار البيع في سوق الهال، حيث اضطر بعضهم إلى رمي قسم من المحصول أو حتى عدم جنيه، لأن تكلفة جنيه ونقله إلى السوق أكثر من سعره.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات