تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية..

المجموعات الإرهابية المسلحة ترتكب مجزرة جماعية بحق عدد من المدنيين والعسكريين في خان العسل بحلب

20130727-102714_h494376

ارتكبت المجموعات الإرهابية المسلحة مجزرة جماعية بحق عدد من المدنيين والعسكريين في خان العسل بحلب.

واعترفت عصابة ما يسمى “لواء أنصار الخلافة” بمجزرتها الإرهابية بخان العسل حيث عمدت إلى التنكيل بجثث الشهداء ورميها بحفرة كبيرة على أطراف البلدة وأضرمت النار في عدد آخر من جثث الشهداء.

حطيط: مجزرة خان العسل حلقة من العدوان الصهيوأمريكي على سورية الذي تنفذه أيد عميلة ومرتزقة فقدت شعورها بالإنسانية

وقال أمين حطيط الباحث والمحلل العسكري والاستراتيجي اللبناني إن “مجزرة خان العسل هي حلقة من سلسلة مجازر بدأت منذ الأشهر الأولى من العدوان الصهيوأمريكي على سورية الذي تنفذه أيد عميلة ومرتزقة فقدت شعورها بالإنسانية”.

ورأى حطيط في اتصال مع التلفزيون العربي السوري أن المجزرة نوع من أنواع الجرائم التي تصنف على أنها إبادة جماعية كما أنها تندرج وفقا للقانون الدولي تحت بند جريمة الحرب الموصوفة محملا الولايات المتحدة الأمريكية أولا والسعودية ثانيا المسؤولية المباشرة عن كل المجازر المرتكبة في سورية.

ولفت حطيط إلى احتمال أن يكون ارتكاب هذه الجريمة النكراء بهذا التوقيت تحديدا هو من اجل طمس جريمة استخدام الأسلحة الكيميائية في خان العسل سابقا وقال “إن الإرهابيين ارتكبوا جريمتهم هذه لقتل كل من يمكن أن يكون شاهدا على جريمتهم السابقة وبهدف منع دخول خبراء الأمم المتحدة إلى المنطقة أيضا”.

وأكد حطيط أن المنظومة الدولية والإقليمية التي تستهدف سورية تحاول إخراج الجيش العربي السوري من معادلة الصراع العربي الإسرائيلي.

20130727-103545

من جانبه أكد الدكتور إلياس خوري ممثل اتحاد الحقوقيين العرب في جنيف أن هذه الجريمة بناء على القانون الدولي الإنساني تعتبر جريمة ضد الإنسانية وترقى إلى جريمة الإبادة الجماعية.

وبين خوري أن من نفذوا هذه الجريمة ليسوا مقاتلين بل قتلة يخدمون المشروع الصهيوني الرامي إلى القضاء على كل جيش عربي أبي يخدم قضاياه الوطنية فكما تم استهداف الجيش العراقي إبان غزو العراق يتم حاليا استهداف الجيشين السوري والمصري.

وأشار خوري إلى أن المتآمرين على سورية ينفذون مخططا يسمى “الجيل الرابع من الحروب” وبعد فشلهم في احتلال العراق وأفغانستان أصبحوا يعتمدون وفقا لهذا المخطط على الحركات الوهابية والإخوانية لارتكاب مثل هذه الجرائم البشعة بحق الأبرياء الآمنين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات