تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

اتحاد غرف السياحة: اختيار كفاءات جديدة للنهوض بالقطاع السياحي

دمشق – محمود ديبو:

دعا الدكتور محمد الخضور رئيس اتحاد غرف السياحة إلى تشجيع أعضاء الهيئات العامة لغرف السياحة الفاعلين والنشيطين وأصحاب المبادرات لترشيح أنفسهم لانتخابات غرف السياحة التي ستجري الشهر القادم، مبيناً أن العمل العام يحتاج إلى كفاءات خاصة وأشخاص قادرين على تحمل الأعباء انطلاقاً من إيمانهم بأهمية العمل وخدمة القطاع السياحي.
وخلال اجتماع الهيئة العامة الاستثنائية لاتحاد الغرف الذي عقد امس ، أشار الخضور إلى الظروف الصعبة التي مر بها القطاع السياحي خلال السنوات الأربع الماضية والأعباء التي تحملها نتيجة لتداعيات الحرب العدوانية على سورية وما تبعها من ظروف الحجر الصحي المتبع للتصدي لفيروس كورونا المستجد، حيث أثر كل هذا على النشاط السياحي إلا أن هذا لم يمنع الكثيرين من الاستمرار بالعمل ضمن الاشتراطات المطلوبة وهذا بحد ذاته أبقى القطاع السياحي حاضراً ومنتجاً.
وأشارت المهندسة رمزية أوضه باشي مديرة الخدمات في وزارة السياحة إلى التعاون المثمر ما بين اتحاد غرف السياحة والوزارة والذي نجم عنه إعداد مشاريع قوانين جديدة معدلة للقوانين الحالية والتي منها قانون إحداث غرف السياحة رقم 65 لعام 2002، وقانون الأدلاء السياحيين وغيرها، وهذا سيكون له منعكس جيد على النشاط السياحي مستقبلاً وعلى أداء الغرف واتحاد الغرف في المرحلة المقبلة، داعية إلى المزيد من التنسيق والتعاون بين الفعاليات السياحية والغرف والاتحاد في المرحلة المقبلة.
وتناول النقاش خلال الاجتماع جملة من المواضيع التي تتعلق بعمل الاتحاد خلال الفترة الماضية والصعوبات التي واجهها مجلس الإدارة وخاصة الجانب المادي، حيث دعا غسان شاهين عضو غرفة سياحة دمشق إلى ضرورة تحفيز أعضاء الهيئات العامة للغرف إلى التعاون لتسديد التزاماتها تجاه الغرف والاتحاد ليتمكن الجميع من أداء عمله بالشكل المطلوب، إلى جانب أن تكون العلاقة ما بين الاتحاد ووزارة السياحة أو أي جهة أخرى يتعامل معها الاتحاد مؤطرة بشكل قانوني وخاصة الجانب المالي حتى لا يضيع حق الاتحاد ويقع في عجز كما هو حاصل حالياً بخصوص أجور المشاركة في معرض دمشق الدولي والمبالغ المترتبة على اتحاد الغرف منذ عام 2018 علماً أن وزارة السياحة هي التي يجب أن تتحمل التكاليف بموجب الاتفاق الحاصل مع المعنيين في حينها.
ولفت محمد البني عضو الهيئة العامة لاتحاد الغرف إلى ضرورة إحداث حاضنات أعمال في اتحاد الغرف لتأمين موارد مالية خاصة بالاتحاد تدعم موارده وتساهم في تأمين السيولة اللازمة لإنجاز الأعمال المطلوبة، والتوسع بمزيد من الاستثمارات المماثلة.

ويعتبر هذا الاجتماع الأخير في الدورة الانتخابية الحالية والتي تنتهي مع بدء الانتخابات القادمة مطلع تشرين الأول القادم، ومدتها أربع سنوات.

بانوراما سورية- ثورة اون لاين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات