تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب...

مشفى الأندلس الجامعي في منطقة القدموس.. مجمع طبي خدمي وتدريبي متكامل

يشكل مشفى الأندلس الجامعي التابع لجامعة الأندلس الخاصة في منطقة القدموس بريف طرطوس مجمعاً طبياً خدمياً وتدريبياً متكاملاً يؤمن لأهالي المنطقة المجاورة الخدمات الطبية والعلاجية وفرص العمل إضافة إلى كونه محطة تدريبية مهمة لطلاب جامعة الأندلس الخاصة.

افتتاح المشفى ووضعه بالخدمة الفعلية يشكل وفق الدكتور محمد عامر المارديني رئيس جامعة الأندلس أمراً حيوياً بالنسبة لطلاب الجامعة التي تضم كليات طبية مختلفة منها طب الاسنان والطب البشري والصيدلة والهندسة الطبية وإدارة المشافي موضحاً أن المشفى ليس عبارة عن خدمة فقط بل تأهيل وتدريب على مستوى عال وستكون له مخرجات جيدة على مستوى سورية.

ويقدم المشفى الخدمات الطبية التي تشمل أقساماً مثل الإسعاف والعيادات وما يسمى الإنعاش والعناية المشددة إضافة إلى الأقسام الجراحية بكل أنواعها والعيادات الداخلية والنسائية والأطفال والأذنية والجلدية وكل الاختصاصات الطبية.

الدكتور عبد الناصر حرفوش رئيس مجلس الأمناء بالجامعة أكد أن افتتاح المشفى جاء تلبية لاحتياجات المنطقة التي يوجد فيها عبر تأمين عدد من الخدمات الصحية وفرص العمل لأبناء المنطقة كما سيتدرب الطلاب ضمن المشفى على يد أساتذتهم مشيراً إلى أن لدى الجامعة خطة استراتيجية لإنشاء 14 مشفى و14 فرعاً للجامعة بكل المحافظات.

آلية قبول المرضى والتعامل معهم ضمن المشفى تحدثت عنها الممرضة منار حسن رئيسة مكتب القبول حيث يتم تجهيز ملف كامل للخدمة يتضمن الأوراق الكاملة منها قائمة التحقق من العمل الجراحي بكل قسم والتي تضمن عدم وجود أي أخطاء إضافة إلى استمارة خاصة بالزيارة للمريض بعد تخريجه من المشفى.

المشفى يخدم منطقة يتجاوز عدد سكانها 80 ألف نسمة وكانت تعتبر حتى فترة قريبة منطقة نائية وفقاً لمديره العام الدكتور حسن شحود مؤكداً أن إدارة المشفى تحاول تقديم خدمة نوعية للمواطن الذي كان يعاني سابقاً من عناء التنقل والمواصلات للوصول إلى أقرب مشفى في مدينتي طرطوس واللاذقية حيث تم إجراء ما يقارب 350 عملية جراحية فيه منذ وضعه بالاستثمار التجريبي وحتى اليوم ومنها عمليات جراحية نوعية عامة ونسائية وتوليد وجراحة عصبية لافتاً إلى السعي الدائم لتطوير نوعية الخدمات الطبية حيث يصبح المريض بغنى عن مراجعة أي مشفى خارج المنطقة.

المشفى مؤلف من ثمانية طوابق على مساحة طابقية تقارب 7900 متر مربع وفق ما أوضحه الدكتور نضال شعبان المدير الإداري بالمشفى ويضم 131 سريراً وعدد العاملين نحو 206 بما فيهم 45 طبيباً ويقدم خدمات إسعافية في الطابق الأرضي بينما يتضمن الطابق الثاني حوالي 20 عيادة تعمل صباحاً من الساعة 8 حتى الرابعة ظهراً.

بدوره المواطن نجيب علي حسن الذي يراجع العيادة العينية بشكل دائم اعتبر أن المشفى صرح حضاري وخدمي ساهم في تطوير المنطقة وخفف عن أبنائها الكثير من الأعباء مؤكداً أن الخدمات التي يقدمها المشفى لأبناء المنطقة نوعية وهناك رعاية واهتمام بكل المرضى ولمراج

بانوراما سورية- غرام محمد-سانا

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات