تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية..

تعميم لرئيس الحكومة يسمح بإعادة العاملين المصروفين من الخدمة إلى العمل

yy

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي تعميما مؤخرا، يسمح بإعادة العاملين المصروفين من الخدمة والمستقيلين أو من في حكمهم والمسرحين صحياً إلى العمل.وتضمن التعميم السماح بإعادة العاملين المصروفين من الخدمة أو المستقيلين أو من في حكمهم أو المسرحين صحياً، الذين تتم الموافقة على إعادتهم إلى العمل، والذين يسمح بجواز إعادة استخدامهم إلى الجهة العامة التي كانوا يعملون لديها، أو إلى جهة أخرى تتبع إلى ذات الوزارة، متى كانت تلك الجهة بحاجة لخدماتهم، ومتى توافرت فيهم شروط إشغال الوظيفة المعادين إليها.

مصادر حكومية تؤكد أن التعميم أتى استناداً إلى القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 وتعديلاته، والذي كفل حق العامل المصروف وفقا لظروف وشروط معينة بالعودة إلى العمل، إذ حددت المادة 137 من قانون العاملين الأساسي شروط الصرف من الخدمة والإعادة إليها: مع الاحتفاظ بأحكام قانون “الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش” وأحكام قانون الجهاز المركزي للرقابة المالية، يجوز بقرار من رئيس “مجلس الوزراء”، بناء على اقتراح لجنة مؤلفة من وزير العدل ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ورئيس “الجهاز المركزي للرقابة المالية”، صرف العامل من الخدمات وتصفى حقوق العامل المصروف من الخدمة، وفقاً للقوانين النافذة،لايسمح باستخدام العامل المصروف من الخدمة بموجب الفقرة “1” من هذه المادة وذلك مهما كانت صفة هذا الاستخدام، إلا بقرار من “رئيس مجلس الوزراء” يجيز ذلك.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

2 فكرتين بشأن “تعميم لرئيس الحكومة يسمح بإعادة العاملين المصروفين من الخدمة إلى العمل”

  1. السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم
    تحية وبعد

    انت تصدر القرارات والتعاميمم والجهات التنفيذيه تتجاهل هذه القرارات والتعاميمم انا مهندس بحكم المستقيل من تاريخ 2/6/2013 ودللك بسبب تاخيري عن الدوام اكثر من 16 يوم علما انا تاخرت عن الدوام بسبب الظرف القاهر الا وهو الوضع الامني ولدى عودتي الى العمل رفض مدير الشركة عودتي وطلب مني قرار من السيد الوزير او من السيد رئيس الوزراء وقد تكرمت علي بالموافقة على العودة الى العمل بالموافقة المسجلة لديكم برقم 16353/ا تاريخ 24/11/2013 علما انه تمت موافقتكم على عودتي الى العمل بالكتاب رقم 877/ص تاريخ 18/8/2013 وحتى هدا التاريخ لم اعد الى عملي علما انني وضعت نفسي تحت تصرف الشركة .
    علما عندما راجعت المدير السابق في احدى المرات قلت له السيد رئيس مجلس الوزراء اصدر تعميما بالعودة الى العمل بتاريخ 6/8/2013 فقال لي لدي ورق كثير مثله

  2. السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم
    تحية وبعد
    انت تصدر القرارات والتعاميمم والجهات التنفيذيه تتجاهل هذه القرارات والتعاميمم انا مصروف من الخدمه ظلما وبدون اي قرار قضائي او جهه رقابية ومع ذالك تمت مخالفة دستور الجمهورية العربية السورية وتم صرفي من العمل وتقدمت بأكثر من طلب عوده للعمل دون فائدة والسبب ماعندي واسطه ومامعي مصاري للدفع لذلك تصدر القرارات الغير مفهومه والتي تسمح للسماسره بالتلاعب بمصير المظلومين وهذا ما وجدناه في التعميم وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات