أضرار كبيرة خلّفتها العاصفة المطرية على الفريز في قطاع الصفصافة

طرطوس- رفاه نيوف:
أضرار كبيرة خلّفتها العاصفة المطرية التي ضربت قطاع منطقة الصفصافة نهاية الأسبوع الماضي،وأحدثت سيولاً جارفة وفيضانات غمرت الأراضي الزراعية وخاصة الأراضي المزروعة بمحصول الفريز والذي يعدّ بالنسبة لأهل المنطقة محصولاً رئيساً وأساسياً كما أكد المهندس حيدر شاهين مدير صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في طرطوس.
لافتاً إلى أن الأضرار لم تقتصر على الإنتاج الزراعي وإنما طالت مستلزمات الإنتاج من هيكل حديد وشرائح نايلون وشبكات تنقيط وبالتالي خسائر فادحة على مزارعي المنطقة وقد بلغت نسبة الأضرار ما بين ٥٥-١٠٠٪.
وكان مدير زراعة طرطوس المهندس علي يونس قام بجولة تفقدية على المنطقة المتضررة رافقه وفد وزاري اطلع خلالها على الأضرار والتقى بعض المزارعين المتضررين وتم الإيعاز لرؤساء الشعب والوحدات الإرشادية لإجراء الكشف الأولي على الأضرار وتم التأكيد على ضرورة توخي الدقة أثناء رفع الأضرار من قبل اللجان ليحصل كل مزارع متضرر على مستحقاته.
وما زالت اللجان تتابع عملها بتقييم الأضرار وتلقي طلبات المزارعين المتضررين خلال المهلة القانونية وهي أسبوعان ليتم رفعها إلى إدارة الصندوق بالوزارة وحصول كل مزارع على تعويضه.
بانوراما سورية-تشرين
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات