تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

أضرار كبيرة خلّفتها العاصفة المطرية على الفريز في قطاع الصفصافة

طرطوس- رفاه نيوف:
أضرار كبيرة خلّفتها العاصفة المطرية التي ضربت قطاع منطقة الصفصافة نهاية الأسبوع الماضي،وأحدثت سيولاً جارفة وفيضانات غمرت الأراضي الزراعية وخاصة الأراضي المزروعة بمحصول الفريز والذي يعدّ بالنسبة لأهل المنطقة محصولاً رئيساً وأساسياً كما أكد المهندس حيدر شاهين مدير صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في طرطوس.
لافتاً إلى أن الأضرار لم تقتصر على الإنتاج الزراعي وإنما طالت مستلزمات الإنتاج من هيكل حديد وشرائح نايلون وشبكات تنقيط وبالتالي خسائر فادحة على مزارعي المنطقة وقد بلغت نسبة الأضرار ما بين ٥٥-١٠٠٪.
وكان مدير زراعة طرطوس المهندس علي يونس قام بجولة تفقدية على المنطقة المتضررة رافقه وفد وزاري اطلع خلالها على الأضرار والتقى بعض المزارعين المتضررين وتم الإيعاز لرؤساء الشعب والوحدات الإرشادية لإجراء الكشف الأولي على الأضرار وتم التأكيد على ضرورة توخي الدقة أثناء رفع الأضرار من قبل اللجان ليحصل كل مزارع متضرر على مستحقاته.
وما زالت اللجان تتابع عملها بتقييم الأضرار وتلقي طلبات المزارعين المتضررين خلال المهلة القانونية وهي أسبوعان ليتم رفعها إلى إدارة الصندوق بالوزارة وحصول كل مزارع على تعويضه.
بانوراما سورية-تشرين
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات