تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

طرق بسيطة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم والتي قد يتسبب عدم الانتباه إليها إلى مشكلات صحية خطيرة منها الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبة القلبية .
لدينا عدة طرق يمكن اتباعها للتحكم والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم دون الحاجة إلى الأدوية .. وتمثلت تلك الطرق في الآتي :
1 – النوم لمدة من 7 إلى 8 ساعات على الأقل : حيث يتسبب المزيد من العمل وقلة النوم في زيادة القلق والتوتر مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع ضغط الدم .
2 – ممارسة الرياضة بانتظام : إن النشاط البدني المنتظم مثل 150 دقيقة أسبوعيًا أو نحو 30 دقيقة في أغلب أيام الأسبوع يساعد على تقليل ضغط الدم بنسبة تبلغ من 5 إلى 8 ملم درجة زئبقية إذا كنت مصابًا بارتفاع ضغط الدم .
ومن المهم أن تستمر في ممارسة الرياضة لأنك إذا توقفت عن التمرين يمكن لضغط دمك معاودة الارتفاع .
3 – تقليل الصوديوم في النظام الغذائي : قد يُحسِّن تقليل الصوديوم في النظام الغذائي من حالة القلب الصحية كما قد يُقلِّل ضغط الدم بحوالي من 5 إلى 6 مليمترات زئبقيَة إذا كان الشخص يعاني من ضغط دم مرتفع .
4 – إتباع نظام غذائي صحي : يجب إتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والتقليل من الدهون المشبعة والكوليسترول والدهون والكربوهيدرات .
5 – الإقلاع عن التدخين وتجنب الكحول : ترفع كل سيجارة تقوم بتدخينها ضغط دمك لعدة دقائق بعد انتهائها ويساعد التوقف عن التدخين ضغط دمك على العودة إلى طبيعته .
كما يمكن أن يرفع شرب الكحول ضغط الدم بدرجات عديدة ويمكن أن يقلل الكحول من فعالية أدوية ضغط الدم .
6 – تقليل الضغوط النفسية : تجنب الإجهاد فالإجهاد البدني أو العقلي أيضا يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات