تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

بالتعاون بين وزارتي التربية والصحة ومنظمة الصحة العالمية: ورشة عمل مركزية حول برنامج الترصد الوبائي لفيروس كورونا

بانوراما سورية:
ضمن ورشة عمل مركزية حول برنامج الترصد الوبائي لفيروس كورونا كوفيد 19، التي أقامتها وزارة التربية بالتعاون وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، أشاد وزير التربية الدكتور دارم طباع بجهود العاملين في دوائر الصحة المدرسية ومديريات الصحة للمحافظة على صحة الطلاب والأطر الإدارية والتدريسية، مؤكداً أهمية الإجراءات الفردية للوقاية من فيروس كورونا، داعياً إلى تعقيم المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني، موضحاً أهمية الورشات لتبادل الخبرات، وتحديد المتطلبات الأساسية للعمل على تأمينها.
فيما أكد معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، أهمية متابعة تدريب الأطباء من الصحة المدرسية والتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وأوضحت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي، أنه بعد رصد حالات الاصابات الإيجابية في المدارس، تم إجراء دراسة وبائية على هذه النتائج، وسيتم اعتماد مجموعة من المقترحات بناء على هذه الدراسة، والتنسيق لتسريع الحصول على نتائج العينات من خلال تأمين الاختبار السريع لكشف الفيروس، مؤكدة أهمية اعتماد استمارة موحدة للترصد الوبائي.
وأشار مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة الدكتور جمال خميس أن الورشة تمنح المشاركين المعرفة في كيفية الترصد، ووجوب العمل مع الشركاء في فرق الترصد والتقصي، معرباً عن أمله في اعتماد الاختبار السريع بدعم من منظمة الصحة العالمية، والمنظمات الدولية، وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد العماد وجوب رصد وتدقيق الحالات وفق المعايير القياسية، واعتماد الأرقام والمعلومات الصادرة عن وزارة الصحة.
وتهدف الورشة التي تستمر خلال يومي 10_11/كانون الثاني / 2021 لتدريب فريق من المدربين من أطباء الصحة المدرسية لتدريب العاملين في الصحة المدرسية على الترصد الوبائي في المدارس، والتنسيق مع مديريات الصحة في أخذ العينات وإجراء اختبارات pcr.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات