تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

فنانة تبدع بفن التطريز على أوراق الشجر وتحوله الى لوحات رائعة الجمال

بانوراما سورية:

تقوم هيلاري ووترز فايل بتحويل أوراق النبات إلى أعمال فنية دقيقة ولكنها معقدة، فالتطريز على القماش أو الجلد صعب بما يكفى، لكن هل يمكنك أن تتخيل ممارسته على أوراق نباتات جافة وخلق شيء جميل بالفعل، هذا هو بالضبط ما تستطيع هيلاري ووترز فايل، الفنانة الموهوبة المقيم فى فيرجينيا، باستخدام الأوراق فقط، وإبرة صغيرة ، وبعض الخيوط، وجبال من الصبر.

فعلى الرغم من أنه يبدو بسيطا فى طبيعته، إلا أن فنها النباتى مذهل ويحمل رسالة عميقة جدا، حيث قال “أريد أن أنقذ علاقتنا بالعالم الطبيعي وإحيائها.. أنا أدرس تقاليد الحرف اليدوية الثرية، وأستخدمها بالتعاون مع المواد النباتية والعضوية الموجودة.. بهذه الطريقة، أربط الطبيعة واللمسة البشرية رمزياً.. يشير هذا العمل المعقد والحساس إلى أن علاقتنا بالطبيعة هشة بشكل ضعيف ومعقدة بشكل لا نهائى. فهناك الكثير مما يمكن قوله عن جمال البساطة، عندما أصنع الفن، أجتهد لأترك المواد تتحدث عن نفسها.. الأشياء الطبيعية التي أستخدمها تجذب عينى أو قلبى لأنها بالفعل رائعة وفريدة من نوعها، أثناء تحويل هذه الأشياء، أحاول دائمًا زيادة التفاصيل التى أجدها ضرورية للغاية والتفاعل معها، ولا أتغلب عليها أبدًا”.

هذه مجرد واحدة من العديد من الطرق التى استخدم بها الفنانون الموهوبون أوراق الشجر كوسيط على مر السنين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات