تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

موسيقا ملونة

قلوب صغيرة تنبض بقوة، وعيون قلقة تسترق النظر من خلف الستارة آملة أن يكون اليوم المسرح بلا جمهور، لحظاتهم المضطربة تفصلهم عن اليوم الذي طالما خططوا له وحلموا به، لكن الخوف يلعب لعبته ويجعل أناملهم الصغيرة ترتجف بحجة البرد القارس ولكنها تحدت فعزفت مبدعة موسيقا ملونة.
موسيقا ملونة هو الحفل الذي أقيم مؤخرا على مسرح المركز الثقافي في كفرسوسة بجهود من معهد الافق فكان اسما على مسمى، حيث تنوعت المعزوفات وعبرت عن فرح مختبئ في زوايا قلوب الأطفال وصدور أهلهم وذويهم.
نعم إنها الموسيقا عالم من الأمن والسلام أكثر ما تحتاجه نفوسنا لتنعم بالهدوء في هذا الجو المشحون، فلكل منا حكايته فمن منا لم ترمه هذه الحرب بحجارتها فأدمته إن لم يكن جسديا فنفسيا ومعنويا تاركة ندبا” تحتاج إلى الكثير من الترميم.
رامية طفلة بعمر الورد أوجعتها الحياة باكرا” حزينة على والدها الذي منعه المرض من حضور حفلتها فتناثرت دموعها على خدود عودها لتمتزج المشاعر على شكل أنغام، فلا عجب إذ تعزف الآلات على نبض قلوب هؤلاء الأطفال فالحب بينهم نما مع نمو الأظفار..
أطفالنا يحققون أحلامنا ويأخذونا إلى عالمهم هذا ما قالته السيدة ناديا التي قررت أن تدخل هذا العالم مع ابنتها ففي عيون الموسيقا يتساوى الكباروالصغار.
وتصغر في حضرتها الصعاب، صعاب عايشها علاء وهو أحد الطلاب الشباب الذين حلقوا في سماء معزوفاتهم على الرغم من ضغوطات امتحاناتهم فالحلم أصبح حقيقة قريبة المنال.
أحلام صغيرة تدعمها قلوب منهكة أتعبتها مرارة الحياة تريد أن توصلها إلى بر الأمان حيث لا حروب فيه ولا اقتتال.
الأمن والاطمئنان هو ما نتمناه لأطفالنا على الدوام فلنبحث عنه هنا وهناك فربما يتربع في أبسط الأشياء، وقد يكون طيفه من حولنا، المهم أنه من أجل أطفالنا أن نبحث عنه باستمرار لأنهم يستحقون الحياة.

زهور محمد

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات