تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها مجلس الشعب المنتخب يعقد أعمال جلسته الافتتاحية من الدورة الاستثنائية الأولى للدور التشريعي الرابع بهدف تطوير بيئة أعمال المشروعات.. مجلس الوزراء يعتمد التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية وزارة التربية تكرم 65 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

رامي ميهوب جريح وطن: ورشتي للأعمال اليدوية الحرفية ومسيرتي في العطاء مستمرة رغم الصعاب..

طرطوس- بشرى حاج معلا:

لم تكن الإعاقة يوما عائقا للحياة أمام الإرادة والتصميم ..
ولن تكن الحياة يوما عصية على قلوب حديدية تثق بقدرة الخالق على التعويض مهما تعددت الخسائر ..
والحكاية تثبت حضورها مع الجريح البطل رامي ميهوب من محافظة طرطوس من منطقة القدموس حمام واصل “قرية جويتي” الذي حدثنا عن إصابته وحياته بعد الإصابة..
حيث قال: أنا أحد جرحى الجيش العربي السوري أصبت بتاريخ /٢٠١٣/وأحمل نسبة عجز ٨٠ % .
بدأت بعمل الخشبيات بعد الإصابة من منطلق البحث عن عمل ما يحقق لي دخلا ليساعدني على تحسين وضعي المعيشي ويكون لي خطوة نحو الأمام وإلغاء فكرة “أنا عاجز” أو “لا أستطيع فعل شيء .”

استوحيت فكرة الأعمال اليدوية الخشبية عن طريق القنوات في اليوتيوب وبدأت في تأسيس مشروعي الصغير وهو ورشة للأعمال الخشبية بعد إصابتي بحوالي ٤ سنوات
بدأت في تصنيع مخرطة صغيرة كبداية وتجربة أولا فكان نجاح التجربة ممتاز من حيث قدرتي على أن أطبق أي عمل على أرض الواقع ..
بدأت بصنع قطع تحف صغيرة كاسات خشبية .
والآن بدعم من السيد الرئيس بشار الاسد حماه الله استفدت من برنامج مشروعي وأصبح لدي ورشة عمل..
ركزت في أعمالي على أن يكون العمل منجزا للاستخدام المنزلي بلمسات فنية مثل “صواني خشبية وبرسمة فنية عبر الحرق بالنار ”
ولوحات جدارية لرسومات “بورتريه” حرق بالنار أيضا..
كذلك اعتمدت على فكرة تنوع العمل حتى أصبحت أعمالي ملبية لكل الرغبات والطلبات..( من أعمال طاولات زهر ،أطقم متة ،أطقم قهوة ،أطقم صواني ،لوحات اسمية للمكاتب ، كؤوس خشبية تحمل اسم الشخص بالإضافة إلى أعمال تحف مميزة ..
أما بالنسبة لتسويق أعماله فيقول رامي:تتم عبر صفحتي الشخصية على الفيس بوك ويتم إيصال أي طلب لأي زبون عبر شركة الشحن المختارة ولكل المحافظات ..
ويضيف: أعمل منذ البداية على كرسي متحرك ولساعات طويلة ساعدني على تحسين وضعي جسديا ومازلت بحاجة لعلاج فيزيائي الحمدلله على كل حال ولم يمنعني وضعي الجسدي من فعل شيء ولم أعرف اليأس يوما، ولم أعترف بالعجز أبدا، وكانت اصابتي انطلاقة لحياة جديدة كي أجعلها حياة جميلة و أصنع عالمي الخاص بي وأثبت للكل بأني لست بعاجز ..بل قادر أن أكمل حياتي أفضل من الكثيرين..
وها أنا حاليا متزوج أكمل حياتي بكل محبة وثمرة إيماني وارادتي قادمة بابني الذي سيخرج إلى الحياة قريبا مزدانا بعفوية الصبر والايمان ..
في الختام ..
يمكننا القول إن الأفكار الإبداعية عادة ما تنتج من خلال وجود مشكلات تمس حياة الإنسان، وتدفع حاجة الإنسان في حل هذه المشكلات إلى التفكير بطريقة غير مسبوقة من أجل حل هذه المشكلات، وحل بعض المشكلات الإنسانية، وتسهيل نمط الحياة ..لكن تبقى الطريقة التي تخرج فيها تشكل أحد مستويات الإبداع للنهوض والحياة من جديد مهما تعددت التحديات.

بانوراما سورية-الثورة أون لاين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات