تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

دورات تقوية مجانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بالتعاون ما بين وزارة التربية واليونسكو

بانوراما سورية:
تقيم وزارة التربية بالتعاون مع منظمة اليونسكو دورات تقوية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بفرعيه العلمي والأدبي في جميع المحافظات يومي الجمعة والسبت بدءاً من ٥/ شباط ولغاية ٢٤ /نيسان.
وأوضح مدير التعليم الأساسي في وزارة التربية الدكتور رامي الضللي، أن الدورات تستمر ثلاثة أشهر خلال يومي الجمعة والسبت من الساعة ٨ صباحاً لغاية ١ ظهراً، مبيناً أن المواد المشمولة في الدورة للصف التاسع هي اللغة العربية والرياضيات والعلوم العامة واللغة الانكليزية واللغة الفرنسية.
كما أشار مدير التعليم الثانوي في وزارة التربية جعفر النصر، أن دورات التقوية تقام في جميع المحافظات، حيث تم توزيع المراكز في مختلف المناطق، مع التركيز على المناطق الأكثر حاجة، واستهداف الطلاب الذين لديهم فاقد تعليمي، وتم تحديد عدد المراكز بـ 140 مركزاً على مستوى القطر، تضم طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بفرعيها العلمي والأدبي بمجموع 35750 تلميذاً وطالباً، وبمعدل 144 حصة درسية للشهادة الثانوية ولشهادة التعليم الأساسي في معظم المواد، وتشمل للشهادة الثانوية الفرع العلمي مواد الرياضيات واللغة العربية والعلوم الطبيعية والفيزياء والكيمياء واللغة الإنكليزية واللغة الفرنسية، وللشهادة الثانوية الفرع الأدبي مواد اللغة العربية والفلسفة والتاريخ والجغرافية واللغة الإنكليزية واللغة الفرنسية.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات