تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

اعتقاد خاطيء…- سنا سعيد

هل تعتقد بأنك وصلت لأعلى درجات صفات الإنسانيه؟!!!
هل شعرت بالكمال الإنساني ؟؟!!!!ياإنسان
هكذا تعتقد بأنك إنسان وتفتخر بأن الخالق ميزك عن بقية الكائنات الحيه.
وتعتقد أيضا بأنك تمتلك كامل الأخلاق والشخصية المتزنه!!!!!!
ولكن هل تعرف مامعنى ذاتك ياإنسان !!!!
ومامعنى إنسانيتك ؟؟!!
أنت تعتقد بأنك تعرف من أنت؟؟!!!
ولكن هذا إعتقاد،نعم إعتقاد فقط!!
هذا الإنسان من كان مؤنسا لأخيه الإنسان ،من كان سندا ودعما له،من كان حسن الخلق،من إذا وعد صدق،من يحفظ لحم أخيه من نهش الوحوش الضاريه،
ولكن هل وضعت سلوكك تحت المجهر ورأيت ،ماذا ترى؟؟!!!
أنا أقول لك ماذا ترى ؟؟
لقد ظهرت نزعتك المتوحشه ،لقد ظهرت أنيابك وأن تنقض على قوت أخيك،وعلامات مخالبك على ظهره وهي تنزف دما من عمقها وألمها،وعندما التفت إليك شاكيا ،باكيا ،معتقدا بأنه يستند على جدار مرصوص، إبتسمت في وجهه وضغطت على يده قائلا :
أنا وأنت صنوان لايفترقان لاتقلق ،نحن أخوة في الأنسانيه
وأنت في قرارة نفسك تتحدث ساخرا ،من أنت لأكون ماتريد،ورغم ذلك إبتسامتك لم تفارق وجهك الثعلبي،فكيف ترضى بأن يشاطرك نفس الحقوق ،ونفس التفاصيل ،ونفس الأماكن والظروف.
وهل ترضى وتقبل أن يكون له أحلام وطموح وإنجازات عظيمه ،وأن يجلس معك على نفس المائده !!!!
بالطبع لاء ،وإلا كيف ستشعر بالتفوق والتميز إذا لم يكن هناك أناس مشتتون وممزقون يتأوهون،وكلما سمعت آهات هؤلاء ،تنتشي وكأنك تتمايل على سيمفونيات بتهوفن وموزرات، ومازلت تعتقد بإنك إنسان،فإعتقادك خاطيء يامدعي الإنسانيه ،فهذا هو معجم العربيه هدية مني لك،فإبحث بهدوء وتمهل ورويه عن ماهية الإنسانيه ،وتعلم إن كنت لاتعلم ،فلاحياء في العلم وتعلم كيف تسلخ من جدار نفسك الوحشيه ،والأنانيه ،وتعود من همجية البريه ،فكلنا نرتكب الخطيه والتوبة رحمةالإنسانيه.

*سنا سعيد مرشدة نفسية وإجتماعية وتنمية ذاتية
8/2/2021

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات