تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

دورة تدريبية لمركز أنا وطفلي حول أساسيات التدخل المبكر (البورتيج)

بهدف تأهيل كوادر جديدة للعمل في مراكز أنا وطفلي بمناطق (الشيخ بدر, بانياس، صافيتا) ونظراً لازدياد أعداد أطفال المسجلين بالمركز واستيعاب أكبر عدد ممكن من الأطفال ذوي التأخر النمائي, أقام مركز أنا وطفلي للتدخل المبكر في طرطوس اليوم دورة تدريبية في “أساسيات التدخل المبكر ومشروع البورتيج” شارك فيها 18 متدربة من المراكز الصحية ومتطوعات من جمعيات الرجاء والمجد للإعاقة, جمعية بيتنا وروضة نسمة الصباح، وذلك في قاعة محاضرات مشفى التوليد وتستمر الدورة لغاية 26/9/ 2013 .

تهدف هذه الدورة إلى إكساب المتدربات معلومات حول أسباب الإعاقة، أنواعها، المشكلات الصحية والجسمية المسببة للإعاقة، إضافة إلى تزويد المتدربات بالمعلومات الأساسية عن برنامج البورتيج وآلية العمل به والتمكن من التطبيق العملي لاختبارات البورتيج للوصول إلى تقييم وتأهيل الأطفال المعاقين, تقام الدورة بحضور الدكتورة ريم حرفوش المشرفة العامة لمراكز الإعاقة التابعة لمديرية صحة طرطوس ويحاضر فيها السيدة رغداء حسين رئيسة مركز أنا وطفلي والسيدة رباب محمود مدربة بورتيج.
عبرت السيدة رغداء حسين رئيسة المركز خلال اليوم الأول من افتتاح الدورة عن أهمية التزام المتدربات بهذه الدورة والتركيز على مهارات التواصل مع الأم والكادر الموجود بالمركز وأضافت” إن مفهوم الإعاقة مفهوم شامل وواسع فلابد من قبول المحيط والمجتمع للطفل المعاق أولا حتى نصل إلى مرحلة تقبل الطفل لذاته ثانياً”.
هذا وستتناول الدورة التدريبية بشقيها النظري والتطبيقي معلومات عن الإعاقة، الأبعاد النفسية للإعاقة، أساسيات التدخل المبكر ومشروع البورتيج، تطبيق عملي على طفل وهمي وعلى طفل من المركز، تقييم نهائي للمتدربات.

644291_498009063617342_382095211_n

1150192_498027190282196_943801149_n

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

1 أفكار بشأن “دورة تدريبية لمركز أنا وطفلي حول أساسيات التدخل المبكر (البورتيج)”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات