تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

اليكم 7 نصائح لنظام غذاء صحي ومفيد

يمكن أن يساعد النظام الغذائى الصحى فى تنظيم عمل معظم وظائف الجسم والوقاية من العديد من الأمراض المزمنة مثل السكرى ومشاكل القلب حتى السرطان، ولكن ينصح الخبراء أيضًا بعدم إجراء أى تغييرات كبيرة فى نظامك الغذائى لأنه قد يكون له أيضًا تأثير سلبى على الجسم، وهناك العديد من الطرق التى تجعلك تتبع أسلوب حياة صحى.

فيما يلى.. 7 نصائح بسيطة لجعل نظامك الغذائى أكثر صحة:
1- إضافة البيض إلى وجبة الإفطار
عندما تحتاج إلى وجبة صحية غنية بالعناصر الغذائية يمكنك الاعتماد البيض، حيث يلبى متطلبات الجسم من البروتين كما أنه غنى بفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية التى يحتاجها الجسم، ويُفضل تناول البيض على الإفطار.
2- تناول الطعام ببطء
يجب عليك التعود على تناول الطعام ببطء من أجل الحفاظ على فترات زمنية بين وجباتك واستهلاك كميات أقل من الأطعمة.
3- لا تشرب الفاكهة
حاول تناول الفاكهة كلما شعرت بالجوع ولا تستبدلها بالعصائر حتى لو كانت طازجة لأنها يمكن أن تزيد من محتوى السكر فى جسمك، كما أن تناول الفاكهة يمنحك شعور أكبر بالشبع لأنها تحتوى على جميع العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن ضرورية للجسم.
4- تجنب الأطعمة المقلية
يمكن أن يزيد الطعام المقلى من نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم، لذلك عليك تناول الطعام المخبوز أو المحمص كبديل، حيث تؤثر طريقة طهى الطعام بشكل كبير على الصحة.
6. تناول خبز الحبوب الكاملة
يعد خبز الحبوب الكاملة مصدرًا غنيًا بالألياف وفيتامين ب والعديد من المعادن الأخرى مثل الزنك والحديد والمغنيسيوم، لذلك يمكنك بسهولة جعل نظامك الغذائى أكثر صحة عن طريق استبدال الخبز المكرر بخبز الحبوب الكاملة.
7. تناول الخضراوات الخضراء
ابدأ طعامك بتناول الخضراوات ذات الورق الأخضر أولًا لأنها تمنحك قدرا كبيرا من الشبع بعدها ستكون قادرًا على تناول كميات أقل من الأطعمة الأخرى.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات