تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

نحو 186% نسبة تنفيذ مؤسسة النقل البحري لخططها الإنتاجية

 أكد المهندس حسن محلا مدير عام المؤسسة العامة السورية للنقل البحري وصول كمية البضائع المنقولة عبر السفن التابعة للمؤسسة خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 93147طناً من أصل الكمية المخططة لهذه الفترة والبالغة 50 ألف طن لتبلغ نسبة تنفيذ الخطة الإنتاجية وفقاً لذلك إلى 186% من المخطط.

 وأضاف مدير عام المؤسسة بأن تحقيق هذه النسبة في مجال الإنتاج تم رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العمل المتعلق بنشاطها ولا سيما المتعلق منها بالعقوبات الجائرة المفروضة على وطننا عامة وعلى المؤسسة وسفنها خاصة والتي أدت إلى عزوف الكثير من الشركات التأمينية والتجارية العالمية عن التعامل مع المؤسسة وإلى الصعوبة في تأمين مستلزمات السفن وقطع الغيار والوقود ناهيك عن رفع تكاليف التشغيل وأضاف م. محلا إلى تلك الصعوبات ما تعلق بالتزام مؤسسات القطاع العام بالتعاميم والتعليمات المتعلقة بحصر نقل بضائع القطاع العام بحراً عن طريق المؤسسة أو بموافقتها.

 أما على الصعيد المتعلق بتنفيذ الخطة الاستثمارية فقال مدير عام المؤسسة: إن العمل يتم لمتابعة المشاريع الواردة في تلك الخطة إن كان على صعيد التحسين والتجديد أو تنمية المواد البشرية أو غير ذلك من المشاريع الأخرى الواردة على أجندة المؤسسة لهذا العام والتي تم رصد 1,4 مليار ليرة لتنفيذها مؤكداً أن تنفيذ مختلف الخطط الواردة على أجندة المؤسسة يتم من خلال الجهود المبذولة من مختلف مفاصل العمل في  مؤسسة النقل البحري ( إدارة وعمالاً وركباً مبحراً) إضافة للدعم الذي تلقاه من الجهات الوصائية المعنية بعملها مؤكداً أن  مساعي المؤسسة مستمرة لتطوير أدائها في مختلف جوانب العمل وذلك من خلال جملة من الخطط التي تتعلق بتدريب وتأهيل الكوادر وفقاً للمتطلبات والشروط البحرية العالمية وإجراء الصيانات الدورية للسفن التابعة للمؤسسة لتتوافق مع المقاييس البحرية أو السعي لتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية التي ترتقي بسوية العمل في النقل البحري العام إلى المستويات المطلوبة وكل ذلك بالرغم من الظروف المحيطة التي تعيق الكثير من الخطط التي تعمل المؤسسة لتنفيذها في المرحلة المقبلة .

 نعمان أصلان

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات