تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

وزير الصناعة الصباغ :ضرورة تغيير ثقافة العمل ضمن تعليمات محددة والقرارات والمبادرات من القيادات الدنيا وضمن آليات عمل واضحة

بانوراما سورية : وفاء فرج
ناقش مدراء المؤسسات الصناعية والمراكز التابعة لوزارة الصناعة خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة طرق تأمين المواد الأولية للشركات الإنتاجية لرفع قيم الإنتاج وزيادته بالإضافة إلى العمل على تقليل الكلف ودراسة الخطط الإستثمارية ووضعها وفق الأهمية والضرورة والأولوية بحيث يتم التركيز على عدد محدد من الشركات وفق خطة تأهيل تبدأ من خلالها الشركة بالإنتاج على أن تحقق الأرباح مع بداية العام الذي يلي وضع الخطة والمباشرة فيها. ومناقشة التخطيط وفق الطاقات المتاحة مع ضرورة إرفاق المبررات والأسباب الموجبة عندما تكون النسب المخططة أقل من الطاقات المتاحة.
وزير الصناعة زياد صبحي صباغ أشار خلال الاجتماع إلى أن لكل مؤسسة صناعية خصوصيتها وظروفها وصعوباتها وهناك بعض المؤسسات تعاني من إشكالية حقيقية في تأمين المواد الأولية كالمؤسسة الغذائية التي يجب عليها التعاون مع الاتحاد العام للفلاحين والجمعيات الفلاحية لاستجرار المواد الأولية والعمل على استجرار مادة الحليب الخام من الفلاحين مباشرة عبر البرادات لصالح شركة ألبان دمشق بأسعار مقبولة ضمن كلف الإنتاج وعدم الإنتظار حتى الإنتهاء من أعمال مركز تجميع الحليب في نبع الصخر في محافظة القنيطرة التابع للمؤسسة الغذائية.
وبين الوزير الصباغ ان المؤسسة العامة للصناعات النسيجية عملت على تلافي نقص المواد الأولية من خلال تدوير العوادم والذي عادل الأرقام ووازنها إلى حد كبير وحقق ريعية اقتصادية منوها بخصوص المؤسسة العامة للسكر أن الوزارة تعمل على إعادة تشغيل معامل السكر وتأمين المادة الأولية من خلال التعاقد مع الفلاحين على زراعة الشوندر السكري.
وشدد الوزير على ضرورة رفع الطاقات الإنتاجية في المؤسسة العامة لصناعة الإسمنت وصيانة خطوط الإنتاج فيها. وضرورة تفعيل معاهد التدريب المهني والمعاهد المتوسطة التابعة للوزارة وتعديل المناهج والبرامج الدراسية المعتمدة فيها والعمل على إصدار مواصفات قياسية سورية تشمل كافة السلع المنتجة محلياً وترويجها إعلامياً عبر صفحة المركز والوزارة واتحاد غرف الصناعة ليتسنى لجميع الصناعيين الإطلاع عليها.
وأكد الوزير على ضرورة تغيير ثقافة العمل ضمن تعليمات محددة وأن تكون القرارات والمبادرات من القيادات الدنيا ضمن آليات عمل واضحة، واعتماد معايير موحدة لتقييم نتائج أعمال الشركات ومن ضمنها أسعار المبيع لتكون المقارنة ذات جدوى أكبر في عمليات التقييم بين السنوات المتتابعة.
حضر الاجتماع معاونا الوزير ومستشاروه والمدراء المركزيون في الوزارة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات