تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري...

تعرفوا على “زهرة الأنتوريوم” إحدى روائع”أزهار مامايا”

تنزيل (1)

بانوراما طرطوس – ديما العاتكي:

بمزيد من التألق والتميز تستمر فروع “أزهار مامايا”بنشر أروع أنواع الورود والأزهار وأشجار الزينة.. و رسم أجمل اللوحات التي تضفي على الحياة ألوانا سحرية تحملك إلى عالم يفوح فيه الجمال من كل صوب وينثر بمعالمه مايجعلك في ذهول.. لتصاب بحالة عشقية قد يصعب الخروج من سحرها ورونقها…

اليوم سنتحدث عن زهرة جديدة من عالم “مامايا” الجميل والتي هي: “زهرة الأنتوريوم” .. معنى اسم هذه الزهرة هو حسن الضيافة, وهي من نباتات الظل الداخلية المزهرة من بألوان الزهري و الابيض و الأحمر. .. تعيش هذه الزهرة من 2 إلى 3 أسابيع, و تحفظ في أجواء رطبة و يتم تغيير المياه لها كل يومين مع التأكد أن الزهرة ممتلئة بالماء بالحد الكافي..

وتعتبر زهرة الأنتوريوم من نباتات أمريكا الوسطى و الجنوبية ,أوراقها رمحية الشكل خضراء اللون الزهرة بطول 10سم و الورقة المغلفة لها لون احمر فاتح جميل و حامل الزهرة حلزوني تتكاثر هذه النبتة بالفسائل التي تفصل خلال فصل الربيع و تزرع في أصص تحوي تورب.

images

المتطلبات البيئية للزهرة :

الحرارة: يمكن زراعة هذه النبتة داخل أو خارج المنزل على أن لا تتعدى درجة الحرارة 27 درجة مئوية فالحرارة المثلى لنموها هي بين 18-25درجة مئوية و ينبغي عدم تعريض النبات لأشعة الشمس المباشرة لتجنب احتراق الأوراق و عدم تعريضها لدرجة حرارة أقل من 12 درجة مئوية لان ذلك يؤثر على طبيعة الساق و يؤدي لموت الأوراق.

الإضاءة: لا تحتاج لإضاءة شديدة و يكفيها 3-4ساعات إضاءة يوميا و يمكن تـأمين هذا المعدل عند وضع النبات في مكان معتم و لفترة طويلة لان ذلك يؤثر على لون الأوراق و خصوصا القنابة المغلفة للزهرة و التي هي موطن جمالها.

الري والتسميد: إن معدل سقاية هذه النبتة يحدد من جفاف طبقتها السطحية و عموما يمكن سقايتها خلال فصل الربيع و الصيف و بمعدل مرة كل 3 أيام و مرة كل أسبوع خلال فصل الشتاء و الخريف مع ملاحظة ترك الطبقة السطحية لتجف بين كل ريتين,و يمكن تسميدها بالأسمدة الكيماوية مرة كل أسبوعين خلال فترة النشاط في فصلي الربيع و الصيف و تبعا لحجم النبات .

تنزيلتنزيل

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات