تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الطفولة في طرطوس

1231172_1414679022087191_641210371_n

ابتدأ اليوم  الثالث من مهرجان الطفولة بطرطوس بزيارة لجرحى الجيش العربي السوري في المشفى العسكري في طرطوس وقدموا لهم الورود وعبروا عن شكرهم وامتنانهم لجهودهم وتضحياتهم .

ومن ثم تابع الاطفال ورشة الرسم في حديقة الباسل ليرسموا في أحضان الطبيعة بين الاشجار والخضار على خلفية قصة قصيرة من وحي الخيال تسردها المشرفة لتوحي لهم بفكرة ما يرسمونها ويعبرون بها عما يدور في خيالهم .

وبعد ذلك أقيمت ندوة في المركز الثقافي بعنوان ” حوار مع مسؤول ” بحضور السيد عبدالكريم حربا مدير التربية والسيد طارق معلا عضو مكتب تنفيذي في محافظة طرطوس والانسة ميريانا الحنش مديرة مهرجان الطفولة في طرطوس .
حيث تم طرح مشاكل عديدة يعاني منها الاطفال في مدارسهم .. طرحوها مباشرة على مدير التربية ومن هذه المشاكل التي طرحوها كانت الحمامات ونظافتها وهروب الطلاب من المدارس وعادة التدخين في المدارس وحالات من استخدام المدرسين للألفاظ البذيئة أثناء الحصص ومشكلة الازدحام في المدارس والصفوف نتيجة الاعداد المتزايدة من ابناء الوافدين.

1240554_1414679082087185_481056014_n
ونوه الطلاب على مشكلة الدروس الخصوصية والاعباء الناتجة عنها وغير ذلك من المشاكل .
استمع السيد حربا بكل رحابة صدر ومحبة للاطفال وناقشهم في شكواهم وقدم لهم الكثير من المعطيات واخبرهم ان في هذا العام الدراسي سيتم اضافة حصة رياضة ثانية لتصبح حصتان في الاسبوع وستكون الحصة المضافة بدلا عن حصة الاقتصاد المنزلي نتيجة لاهمية الرياضة وانعكاسها الايجابي على الطلاب .
وقال ايضا ان هناك دراسات حول اعادة الدوام النصفي للعديد من المدارس لتتمكن المدارس من استعياب الاعداد الكبيرة من طلاب المحافظة وابناء الوافدين .

وفي الساعة السادسة عصرا افتتح معرض للفنانين التشكيليين بطرطوس في صالة اتحاد الفنانين التشكيليين وتتضمن المعرض أجمل اللوحات والرسومات ل 20 فنان في طرطوس .

ومن ثم اقيمت ندوة في المركز الثقافي في طرطوس بعنوان ” حوار آباء وأبناء ” حيث طرح الاطفال مشاكل تخصهم وناقشوا المشرفة ووجهوا أسئلة للأباء والأمهات وعيروا عن أمور يحبونها ويتمنون من أهاليهم أن يأخذوها بعين الاعتبار .
وبعض الاطفال عبروا لاهلهم عن انزعاجهم من سوء معاملة ابائهم كالغضب السريع وحرمانهم من السهر وغير ذلك من المشاكل التربوية الصغيرة التي يمارسها الآباء بشكل عفوي وتزعج الابناء الصغار من وجهة نظرهم .

وهكذا انتهى اليوم الثالث من المهرجان بنشاطاته وفقراته على أن يتابع غدا في المركز الثقافي لحضور عرض مسرحي خاص بالاطفال الساعة الحادية عشر صباحا مع العلم ان ورشة الرسم والاشغال اليدوية مستمرة في حديقة الباسل الساعة 10 صباحا .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات