تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

مجلس محافظة طرطوس يطالب بتوفير المازوت الزراعي وزيادة مخصصات الآليات بحسب الاستخدام الفعلي..

بانوراما سورية:

اختتم مجلس محافظة طرطوس امس الاربعاء الدورة العادية الخامسة لهذا العام باختتام الجلسة الرابعة التي عقدها برئاسة رئيس مجلس المحافظة السيدة عليا محمود.
ناقش اعضاء المجلس تقارير المكتب التنفيذي، لقطاعات المحروقات والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والتربية والصحة والاغاثة والتعليم العالي والثقافة..
ابرز المقترحات
* اقتراح مكافأة لعمال المخابز
* اقتراح رفع طلب من المجلس لتكون طرطوس
عاصمة للثقافة السورية للعام 2022
* اقتراح توطين مادة المازوت

وكانت ابرز الطروحات حول الواقع التمويني ووضع مادة الخبز وتم توضيح دور مديرية التموين في عمل ضبط بالمخالفة للمواصفات بمجرد الاخبار عنها اما فيما يخص الامور المالية مثل تقاضي أجر زائد في وسائل النقل او زيادة أجر ربطة الخبز فهي تتم بشكوى مسجلة من المواطنين وهذا تطبيق للقانون..

بالاضافة إلى مطالبات بأن يخصص عن طريق البطاقة الذكية كمية من المازوت الحر لضبط الاسعار العالية للمازوت بالسوق السوداء وتساءل الزملاء عن اسباب توفر مواد المحروقات من غاز ومازوت بالسوق السوداء.. كما تم المطالبة بتوفير المازوت الزراعي وزيادة مخصصات الآليات بحسب الاستخدام الفعلي لها والا تكون لجميع بطاقات المازوت الزراعي نفس الكمية..
وكذلك تم المطالبة بإحداث كازية لتعبئة البنزين للمسافرين في قطاع القدموس أوبانياس كونها مناطق تربط الساحل بالداخل..
وعن واقع الكهرباء تم التوضيح بأن حصة المحافظة توزع عليها بالتساوي ريفا ومدينة.. اما التوزيع المركزي للكهرباء لايمكن تغييره الا حسب ماهو متوفر.
وعن لقاحات فيروس ك*ور*ونا بين الدكتور مدير الصحة انه متوفر بكافة الانواع ويمكن لمن يريد نوع محدد مراجعة المديرية وأن المراكز الصحية المكلفة باعطاء اللقاح ستبقى نفسها وسيتم العمل على زيادة عددها أيضا..

وتم التصويت بالموافقة على قرار اعطاء الاولوية في رصد الاعتمادات لسد عجز الاعتماد المخصص من الموازنة المستقلة لعقود المشاريع المصدقة من المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومراكز خدمة المواطن والممولة من الموازنة المستقلة.. وذلك من خلال المساهمات والاعانات المالية القادمة.. والمناقلات الممكن اجراؤها..
وانتهت الجلسة بالتصويت على كافة التقارير.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات