تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

رهف شيخاني ترسم لوحة بألحان متنوعة على أوتار الهارب..

حرصت العازفة رهف شيخاني عازفة آلة الهارب الرئيسية في الفرقة السيمفونية الوطنية السورية على تقديم الهارب للمتلقين بشكل فني أكاديمي ومتجدد سواء من ناحية العزف المنفرد أو عبر عزف الصولو مع الأوركسترا حيث استطاعت ان ترسم لوحة ناطقة بألحان ضمت مداها جميع الاصوات  الموسيقية الحادة والمنخفضة عبر هذه الأمسية التي استضافها مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.
من خلال عزف مقطوعة موسيقية افتتحت الأمسية والمعزوفة من تأليف محمد عثمان بعنوان روندو كما تنوعت بين الشرقي والغربي شارك فيه العازفون الأكاديميون على آلة العود كنان أدناوي وعلى الكلارينيت سيما الشهابي وعلى الكمان أروى شيخاني
وفي المقطوعة الثانية أدى ثنائي الهارب والعود مقطوعة من تأليف أدناوي والتي تميزت باعتمادها شكلاً وأساليب وتقنيات جديدة وهذا ما يكرسه أدناوي الحاصل على الماجستير في الموسيقا من جامعة نيو أنغلاند في بوسطن أمريكا مع آلة العود في العديد من المناسبات الموسيقية.
وأدت بعدها رهف للمؤلف الموسيقي خاتشادوريان بعنوان “رقصة شرقية وتوكاتا” وللمؤلف متشيديلوف “سويت في جورجيا” تضمنت مقطوعات “وادي نهر الازاني والدوامة والقلعة في الجبل وفي العيد”.
ومن فلكلور أوروبا الشرقية عزفت رهف مقطوعة رقصات رومانية للمؤلف بارتوك تضمنت رقصات “العصا والوشاح وفي بقعة واحدة ومن بوسيوم وبولكا رومانية ورقصة سريعة” بمشاركة الشهابي عازفة آلة الكلارينيت الرئيسية في الفرقة السيمفونية منذ عام 2004.
واختتمت الأمسية بعزف مقطوعة للمؤلف والتر كون بعنوان “فانتازيا على ألحان أوبرا يوجين أونيغن لتشايكوفسكي”.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات