تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

ارتفاع مناسيب تخزين السدود في حماة

شهدت مخازين السدود في محافظة حماة ارتفاعاً نسبياً إثر الهطولات المطرية والثلجية الأخيرة ورغم ذلك بقيت أقل من مثيلاتها للفترة ذاتها من العام المنصرم.
وبحسب مديرية المواد المائية بحماة فإن معدلات الهطول المطري والثلجي المسجلة في مختلف مناطق المحافظة حتى الآن أدنى من نظيرتها للفترة نفسها من العام الماضي الأمر الذي أسفر عن انخفاض مخازين السدود من المياه.
وتضم محافظة حماة 24 سداً بحجم تخزيني أعظمي مقداره 408 ملايين متر مكعب منها سد الرستن الذي يعد واحدا من أهم المنشآت المائية في سورية ويبلغ مخزونه الحالي من المياه 77.8 مليون متر مكعب مقابل 116.7 مليون متر مكعب للفترة نفسها من العام الفائت من أصل 250 مليون متر مكعب حجم التخزين الأعظمي للسد في حين يبلغ المخزون الحالي من المياه في سد محردة 11.19 مليون متر مكعب مقابل 22.500 مليون متر مكعب للفترة ذاتها من العام المنصرم من أصل 50 مليون متر مكعب حجم التخزين الأعظمي له وفي سد سلحب وصل مخزون المياه إلى1.200 مليون متر مكعب مقابل 2 مليون متر مكعب في العام الماضي.
ووفقا للمديرية فإن أغلب السدات التخزينية للمياه الواقعة في منطقة سلمية وبادية حماة مخزونها ضمن حجم التخزين الميت جراء انحباس الأمطار هذا العام.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات