تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

ارتفاع مناسيب تخزين السدود في حماة

شهدت مخازين السدود في محافظة حماة ارتفاعاً نسبياً إثر الهطولات المطرية والثلجية الأخيرة ورغم ذلك بقيت أقل من مثيلاتها للفترة ذاتها من العام المنصرم.
وبحسب مديرية المواد المائية بحماة فإن معدلات الهطول المطري والثلجي المسجلة في مختلف مناطق المحافظة حتى الآن أدنى من نظيرتها للفترة نفسها من العام الماضي الأمر الذي أسفر عن انخفاض مخازين السدود من المياه.
وتضم محافظة حماة 24 سداً بحجم تخزيني أعظمي مقداره 408 ملايين متر مكعب منها سد الرستن الذي يعد واحدا من أهم المنشآت المائية في سورية ويبلغ مخزونه الحالي من المياه 77.8 مليون متر مكعب مقابل 116.7 مليون متر مكعب للفترة نفسها من العام الفائت من أصل 250 مليون متر مكعب حجم التخزين الأعظمي للسد في حين يبلغ المخزون الحالي من المياه في سد محردة 11.19 مليون متر مكعب مقابل 22.500 مليون متر مكعب للفترة ذاتها من العام المنصرم من أصل 50 مليون متر مكعب حجم التخزين الأعظمي له وفي سد سلحب وصل مخزون المياه إلى1.200 مليون متر مكعب مقابل 2 مليون متر مكعب في العام الماضي.
ووفقا للمديرية فإن أغلب السدات التخزينية للمياه الواقعة في منطقة سلمية وبادية حماة مخزونها ضمن حجم التخزين الميت جراء انحباس الأمطار هذا العام.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات