تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

انطلاق معرضي “سيريا بلاست” و “كيم اكسبو” في مدينة المعارض بدمشق بمشاركة 100شركة

بانوراما سورية:

تحت رعاية وزارة الصناعة انطلقت مساء امس فعاليات معرضي سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست” الثاني للصناعات الكيميائية و “كيم اكسبو 2022” على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة نحو 100 شركة سورية وأجنبية ورجال أعمال من سورية وخارجها.

ويستمر المعرضان اللذان تنظمهما مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة لغاية الأول من شهر نيسان المقبل.

ويضم المعرضان كل ما يتعلق بصناعة البلاستيك والصناعات الكيميائية من الآلات المستخدمة والمواد الخام والآلات الصناعية المساعدة وأجهزة وخطوط الإنتاج وجميع الابتكارات في مجال التكنولوجيا.

وزير الصناعة زياد صبحي صباغ أكد أنه وبالرغم من الحرب الظالمة التي شنت على سورية والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب ظلت الصناعة الوطنية تتطور وتقدم منتجات جديدة ما يدل على حيوية وقدرة الصناعي السوري على الاستمرار بالعمل لعودة سورية لموقعها الطبيعي في القاعدة الاقتصادية.

محافظ ريف دمشق معتز أبو النصر جمران لفت إلى دور الصناعة في عملية إعادة الإعمار ودوران العجلة الاقتصادية مشيراً إلى أن أهمية المعرضين تأتي من أنهما يوجهان رسالة للعالم بأن سورية صامدة بالرغم من الحصار والحرب التي شنت عليها بفضل شعبها وجيشها وقائدها.

الدكتور أسامة أبو فخر مدير المؤسسة العامة للصناعات الكيمائية بين أن المؤسسة حريصة على التواجد بالمعارض لإبراز منتجات القطاع العام ودوره ونشاط الشركات التابعة لها حيث انتهزت فرصة المعرضين لإطلاق عدد من المنتجات الجديدة مشيراً إلى وجود خمسة اجنحة مميزة تضم شركات تاميكو ودهانات أمية وسار لصناعة المنظفات والأحذية والصناعات الجلدية والاهلية للصناعات البلاستيكية.

عبد الرزاق الزهيري رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية أشار إلى أن العراق يشارك في العديد من المعارض في سورية بهدف تعزيز علاقات التعاون بين البلدين مؤكداً أن البضائع السورية متميزة وذات سمعة طيبة لدى الشعب العراقي وتلقى رواجاً كبيراً بالأسواق وانه يزور سورية برفقة ممثلي غرفة التجارة ومجموعة من التجار.

مدير المجموعة المنظمة للمعرضين خلف مشهداني أعرب عن أمله في أن يتمخض عن المعرضين اتفاقات وتفاهمات تسهم في تطوير القدرات الإنتاجية والتسويقية للقطاع الكيميائي والصناعة البلاستيكية وتوقيع عقود التصدير مبيناً أن المعرضين شهدا مشاركات عربية ودولية رغم الصعوبات الاقتصادية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات