تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

بمناسبة اليوم العالمي للتوحد.. درس نموذجي لمجموعة من اطفال التوحد ضمن المنصة التربوية السورية

بانوراما سورية:

بمناسبة اليوم العالمي لطيف التوحد والذي يصادف ٢ نيسان من كل عام، أقام المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية فعالية ضمن المنصة التربوية السورية تضمنت مشاركة مجموعة من أطفال طيف التوحد بدرس نموذجي، وذلك لرفع مستوى الوعي حول الأطفال الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد ودعم البحث في إيجاد طرق جديدة لتحسين الفاعلية والاندماج.
حيث يعتبر كل طفل منهم قصة نجاح لوصوله للمدارس الدامجة ويعود هذا النجاح لدعم أهالي الأطفال والتدخل المبكر لأطفالهم ورفع مستوى مهاراتهم من خلال تعاونهم مع مراكز التأهيل المتخصصة وغرف المصادر واندماجهم في مراحل لاحقة ضمن الصفوف المدرسية للتمتع بحقهم كأشخاص يتساوون فيها مع كافة فئات المجتمع ومشاركتهم الفاعلة مع أقرانهم.
كل الشكر والتقدير للمشاركين في هذه الفعالية من معلمات وأطفال من مركز بيت الإبداع لذوي الهمم، ومركز صدى التخصصي لتأهيل الكلام واللغة، ومعهد براعم اللوتس للتربية الخاصة، والزملاء في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية والمنصات التربوية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات