تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

اقرار خطة ادارة مكافحة حرائق الغابات في اللاذقية

بانوراما سورية

مع اقتراب فصل الصيف والجفاف،الذي تزداد به الحرائق لاسيما في الغابات والاراضي الزراعية ..أقرت محافظة اللاذقية خطة إدارة مكافحة حرائق الغابات التي أعدتها مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي.

جاء ذلك خلال اجتماع في مبنى المحافظة ضم محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال و اللواء رئيس اللجنة الامنية والعسكرية وامين فرع اللاذقية للحزب المهندس هيثم اسماعيل وقائد شرطة المحافظة اللواء عبدو كرم وضباط اللجنة الامنية وعضوا المكتب التنفيذي وقيادة فرع الحزب المختصين وأمين عام المحافظة ورئيس اتحاد الفلاحين ومديري الجهات و المؤسسات العامة المعنية ومنظومة الاطفاء في المحافظة.

وتبنت الخطة دور ومسؤوليات الجهات العامة كافة من جوانب توعوية وتقديم التسهيلات والمؤازرة لفرق الإطفاء ..والإعلام عن الحرائق وتأمين سرعة الاستجابة وتحريك الآليات المطلوبة والاستفادة من الآليات للجهات العامة والفعاليات الخاصة في موقع الحريق وقيادة فرق الإطفاء وغيرها من الجوانب اللوجستية.

المحافظ هلال اكد ان الاجتماع استباقي لتنسيق كل الجهود بين منظومة الاطفاء والجهات الداعمة لها وخاصة من الجهات العسكرية التي كان لوجودها بشكل دائم حافز كبير على العمل والانجاز ..ونطمح لوضع خطة تؤمن اقل زمن لوصول فرق الاطفاء وتامين احتياجاتها للتخفيف من اضرار الحرائق وخسائرها

وأشار المحافظ هلال الى أن الخطة معنية بالاستفادة من كل التجارب السابقة وزج كل الإمكانات للجهات العامة والفعاليات الخاصة في موقع الحريق لضمان سرعة التدخل والاستجابة وبالتالي التخفيف من الأضرار .

وقال ..أن الأهم اتخاذ كل الإجراءات لمنع الحرائق والحد من وقوعها من خلال نشر الوعي بالممارسات الصحيحة وتفاعل المجتمع الأهلي ،وسرعة الابلاغ عن حدوث الحرائق و التعامل
معها.

رئيس اللجنة الامنية والعسكرية اشار الى ان مكافحة الحرائق يتطلب تضافر جهود الجميع ،والمطلوب ايجاد غرفة عمليات مناوبة يوميا تضم كل الجهات المعنية..لافتا الى ان الحرائق تم استخدامها من قبل التنظيمات الإرهابية وداعميهم للتاثير على الواقع الاقتصادي والاجتماعي في المجتمع.

من جهته أشار امين فرع الحزب المهندس هيثم اسماعيل إلى أهمية تامين الوصول السريع لفرق الإطفاء للسيطرة عليها في بدايتها و تعميم ارقام فرق الاطفاء والتدخل السريع في نطاق عملها.

قائد شرطة المحافظة اللواء عبدو كرم دعا إلى ضرورة إعداد
قاعدة بيانات كاملة حول توزع الامكانات المشاركة بعمليات الاطفاء وتكليف كل جهة بتنفيذ مضمون الاجتماع والعمل على إزالة اسباب حدوث الحرائق والحد منها..مؤكدا أن قيادة الشرطة تعمل على متابعة متسببي الحرائق والتعدي على الحراًج وقطع الاخشاب وتم توقيف بعض المخالفين .

بدوره عرض مدير الزراعة المهندس باسم دوبا لجوانب الخطة ودور كل جهة فيها والإمكانات وتوزعها في مناطق المحافظة وأسباب الحرائق وطرق تلافيها والصعوبات التي تعترض عمل فرق الإطفاء .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات