تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

واقع المناطق الحرة والمدن الصناعية والتشاركية مع قطاع الأعمال الخاص محور الجلسة الثانية لمؤتمر الاقتصاد السوري

بانوراما سورية:

تابع مؤتمر الاقتصاد السوري “آفاق ورؤى الاستثمار في مرحلة إعادة الإعمار” أعماله اليوم في قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشق ويهدف إلى مناقشة واقع الاستثمار في سورية والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في ظل الظروف الراهنة.

وتركزت الجلسة الثانية من المؤتمر حول واقع المناطق الحرة والمدن الصناعية والتشاركية مع قطاع الأعمال الخاص والخطوات الضرورية لبناء بيئة استثمارية جاذبة.

وقدم معاون المدير العام لمؤسسة المناطق الحرة أحمد الخوالدة لمحة عن عمل المؤسسة والأنشطة الاستثمارية، فيها مشيراً إلى أن عدد المناطق الحرة في سورية هي 9 وهناك عدة دراسات لإقامة مناطق حرة جديدة.

ولفت الخوالدة إلى أن المؤسسة تختص باستثمار وإدارة كل الأنشطة وخاصة الاقتصادية وفروع المؤسسة منتشرة في كل أنحاء البلاد، موضحا أن إيرادات المؤسسة العام الماضي وصلت إلى 29 مليار ليرة سورية وبلغت حتى نهاية الشهر الرابع من العام الحالي 11 مليار ليرة سورية والمناطق الحرة تتميز بالإعفاء من كل الضرائب والرسوم للأنشطة المقامة ضمنها وهي منافسة لدول الجوار إضافة لحرية تحويل رؤوس الاموال ومنح شهادة صنع فيها.

وبين الخوالدة أن البضاعة التي ترد للمناطق الحرة معفاة من الرسوم وعبور الترانزيت لافتاً إلى أن هناك دراسات لتطوير المناطق الحرة كمياً ونوعياً ويمكن إعادة طرح مناطق حرة جديدة بالتشارك مع القطاع الخاص.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات