تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

تخريج ثلاث دفعات من دبلوم التصدير الاحترافي لوزارة الاقتصاد. الوزير الخليل : قطاع التصدير رافدا هاما للاقتصاد الوطني ويحظى باهتمام مؤسسات الدولة

بانوراما سورية:

أقامت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ممثلة بهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات اليوم حفل تخريج الدفعات الثلاثة للبرنامج التدريبي /دبلوم التصدير الاحترافي/ وذلك في المركز الإعلامي لمدينة المعارض الجديدة بدمشق .
واستهدف البرنامج /٦٤/ مشاركا من شركات متنوعة صناعية وتجارية ومن حاضنة دمر المركزية للفنون الحرفية وأصحاب مشاريع صغيرة من القطاع الخاص خضعوا للتدريب في مجال التصدير على مدار /200/ ساعة لمدة /4/ أشهر .
وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل أكد في كلمة له أهمية قطاع التصدير كرافد للاقتصاد الوطني يحظى باهتمام مؤسسات الدولة بمختلف المجالات، لافتا إلى أن العمل الحكومي يتكامل مع القطاع الخاص في تطوير العملية التصديرية حيث إن التصدير يشكل فرصة كبيرة لكل المنشآت والمنتجين لتصريف منتجاتهم سواء كانت فائضة أو موجهة أساسا للتصدير لاسيما في ظل ظروف الحرب التي عانتها سورية من حصار وإجراءات جائرة من الغرب.
واشار الوزير الخليل إلى أن برنامج دبلوم التصدير الاحترافي يهدف على المدى المتوسط إلى دخول عدد أكبر من الشركات الخاصة إلى العملية التصديرية كون الشركات السورية تعتمد بجزء كبير في تصديرها على مكاتب الشحن، موضحا أن البرنامج يعد من البرامج الأساسية لهيئة دعم وتنمية الانتاج المحلي الداعمة للقطاع التصديري بما يصب في مصلحة المنشآت التي تعمل في هذا المجال ، مؤكدا ضرورة الارتقاء وتعزيز قدرات وكفاءات الكادر البشري العاملة في المنشآت ضمن القطاعات المختلفة بما يعزز من امكانيات التسويق والتصدير وفق أسلوب ممنهج وبطريقة احترافية علمية تقوم على المعرفة ودراسات الأسواق واختيار المنتجات المناسبة القادرة على المنافسة في الأسواق الخارجية والاستدامة .

مدير هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر فياض أشار إلى أن برنامج الدبلوم تضمن شرح للعملية التصديرية بهدف مساعدة التجار والصناعيين للانتقال من التصدير العفوي إلى التصدير المنظم من خلال تدريب مجموعة من المشاركين من حاضنة دمر المركزية للفنون الحرفية وشركات صناعية وتجارية وأصحاب مشاريع صغيرة وفق برنامج تدريبي يتبع محاور عديدة في استراتيجيات التسويق الدولي والتصدير وآليات التسعير ،إضافة إلى التعريف بالقوانين الناظمة لعملية التصدير في سورية والدول الأخرى والتخليص الجمركي وقواعد المنشأ بإشراف مختصين بعلم الإدارة والاقتصاد والقانون والخبرات العملية، لافتا الى انه سيتم تنظيم دورات تدريبية على برنامج الدبلوم في محافظتي حلب واللاذقية .
تخلل الحفل توزيع الشهادات على الخريجين وكذلك توزيع شهادات التقدير على المدربين عرفانا وتقديرا لجهودهم المبذولة وعطائهم المستمر خلال فترة البرنامج التدريبي
حضر الحفل معاون وزير الاقتصاد لشؤون التنمية الاقتصادية و مدير المؤسسة العامة للمعارض والاسواق الدولية ومدير هيئة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وممثلين عن فعاليات صناعية وتجارية وحرفية .
وكانت وزارة الاقتصاد أطلقت هذا البرنامج في حزيران الماضي بهدف مساعدة التجار والصناعيين للانتقال من التصدير العفوي إلى التصدير المنظم وتعريف المستهدفين باستراتيجيات التسويق الدولي والتصدير وآليات التسعير والتسديد وسياسات المنتجات والمواصفات والجودة والترويج سواء على مستوى الإعلان أو المشاركة في المعارض الداخلية والخارجية أو بما يتعلق بالعلاقات العامة إضافة إلى التعريف بالقوانين الناظمة لعملية التصدير في سورية والدول المجاورة والتخليص الجمركي وقواعد المنشأ بإشراف مختصين بعلم الإدارة والاقتصاد والقانون .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات