تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

نحو مشاريع صغيرة بطاقة متجددة… الأمانة السورية للتنمية تلتقي بخبراء تشيكيين في الهندسة البيئية

بانوراما سورية:

عقدت الأمانة السورية للتنمية اجتماعاً مع وفد من كلية العلوم الزراعية الاستوائية في جامعة براغ وذلك بهدف خلق فرصة للتعاون بين الأمانة السورية للتنمية والخبراء في مجال توليد الغاز الحيوي كأحد بدائل الطاقة طويلة الأمد.

وجرى خلال الاجتماع نقاش بين د.هينك روبيك قائد مجموعة فريق أبحاث الغاز الحيوي، وزملائه د.يانا مازانتسوفا ود.غيث حسن مع فريق #الأمانة حول الهندسة البيئية وتطبيق تقنياتها في إعادة تدوير النفايات خاصة الزراعية منها لتحويلها إلى #غاز_حيوي من خلال وحدات صغيرة كبديل مستدام ومتجدد عن مصادر الطاقة الأخرى.

واقترح المدير التنفيذي #للأمانة : شادي الإلشي أن تتعاون فرق #مشروعي التابعة للأمانة في المحافظات مع الخبراء للعمل على إقامة مشاريع منتجة للغاز الحيوي في المناطق الزراعية التي تتوفر فيها المواد الأولية اللازمة على أن يتمَّ ذلك وفق خطوات تبدأ بتعريف المجتمعات المحلية بثقافة الطاقات المتجددة من بينها #الغاز_الحيوي وكيفية الحصول عليه، ثمَّ يقوم الخبراء بتدريب الأهالي الراغبين بإقامة هذه المشاريع على آلية استخلاص الغاز الحيوي من النفايات في سبيل تمكين تلك المجتمعات من تأسيس مشاريع صديقة للبيئة تشكّل مصدر دخل لها، وتحقق اكتفاءً ذاتياً يسهم في الوصول بها إلى تنمية مستدامة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات