تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

نحو مشاريع صغيرة بطاقة متجددة… الأمانة السورية للتنمية تلتقي بخبراء تشيكيين في الهندسة البيئية

بانوراما سورية:

عقدت الأمانة السورية للتنمية اجتماعاً مع وفد من كلية العلوم الزراعية الاستوائية في جامعة براغ وذلك بهدف خلق فرصة للتعاون بين الأمانة السورية للتنمية والخبراء في مجال توليد الغاز الحيوي كأحد بدائل الطاقة طويلة الأمد.

وجرى خلال الاجتماع نقاش بين د.هينك روبيك قائد مجموعة فريق أبحاث الغاز الحيوي، وزملائه د.يانا مازانتسوفا ود.غيث حسن مع فريق #الأمانة حول الهندسة البيئية وتطبيق تقنياتها في إعادة تدوير النفايات خاصة الزراعية منها لتحويلها إلى #غاز_حيوي من خلال وحدات صغيرة كبديل مستدام ومتجدد عن مصادر الطاقة الأخرى.

واقترح المدير التنفيذي #للأمانة : شادي الإلشي أن تتعاون فرق #مشروعي التابعة للأمانة في المحافظات مع الخبراء للعمل على إقامة مشاريع منتجة للغاز الحيوي في المناطق الزراعية التي تتوفر فيها المواد الأولية اللازمة على أن يتمَّ ذلك وفق خطوات تبدأ بتعريف المجتمعات المحلية بثقافة الطاقات المتجددة من بينها #الغاز_الحيوي وكيفية الحصول عليه، ثمَّ يقوم الخبراء بتدريب الأهالي الراغبين بإقامة هذه المشاريع على آلية استخلاص الغاز الحيوي من النفايات في سبيل تمكين تلك المجتمعات من تأسيس مشاريع صديقة للبيئة تشكّل مصدر دخل لها، وتحقق اكتفاءً ذاتياً يسهم في الوصول بها إلى تنمية مستدامة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات