تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

اتفــاقية تعاون بيـن المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” والاتحاد العربي للتنمية والتكامل الاقتصادي

وقع المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “اكساد” والاتحاد العربي للتنمية والتكامل الاقتصادي اتفاقية تعاون فني وعلمي بهدف الاشراف على عدد من المشاريع العربية في المجال الزراعي والاقتصادي، التي يتبناها الاتحاد والتي تمثل تعاوناً عربياً ودولياً، باستخدام تقنيات حديثة تساهم في تنمية القطاع الزراعي وتضع في ظل ظروف التناقص المتزايد في مصادر المياه العربية.
وقع الاتفاقية من جانب المركز العربي أكساد مديره العام سعادة الدكتور نصر الدين العبيد ومن جانب الاتحاد العربي للتنمية والتكامل الاقتصادي الأمين العام الدكتور أحمد الجانبي على هامش اجتماعات لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك في دورته الثالثة والخمسين المنعقدة في الجمهورية التونسية.
ونصت الاتفاقية على تشكيل اللجان المشتركة لتصنيف الشركات المحلية والدولية التي أبدت رغبتها في العمل بالدول العربية في النشاط الزراعي، والعديد من المشاريع المشتركة في مجال استثمار المناطق الجافة والأراضي القاحلة، والاستفادة من الأبحاث والدراسات لدى الطرفين ورعاية الفعاليات الدورية لدى المنظمتين والعمل على انجاحها لتعزيز العمل العربي المشترك.
وجاء في الاتفاقية على ضرورة التعاون في مجالات الثروة النباتية وتنمية وتطوير وزيادة الإنتاج وتحسينه والثروة الحيوانية والموارد المائية والأراضي واستعمالات المياه والاقتصاد والتخطيط، ووضع برنامج تنفيذي لكلٍ من أنشطة التعاون، بالاتفاق بين الجهات المعنية في كلٍ من أكساد والاتحاد، ويُحدد في كل برنامج تنفيذي، آليات التنفيذ، والتزامات الفريقين الفنية والمالية، أو تأمين التمويل من جهات ومؤسسات عربية ودولية.
كما نصت الاتفاقية دعم نشر الابحاث الفردية او المشتركة في المجلة العربية للبيئات الجافة التي يصدرها المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” وفقاً لقواعد النشر المتبعة والمشاركة في تحكيم الابحاث العلمية وفق الانظمة والقوانين الناظمة لدى الطرفين.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات