تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

اتفــاقية تعاون بيـن المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” والاتحاد العربي للتنمية والتكامل الاقتصادي

وقع المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “اكساد” والاتحاد العربي للتنمية والتكامل الاقتصادي اتفاقية تعاون فني وعلمي بهدف الاشراف على عدد من المشاريع العربية في المجال الزراعي والاقتصادي، التي يتبناها الاتحاد والتي تمثل تعاوناً عربياً ودولياً، باستخدام تقنيات حديثة تساهم في تنمية القطاع الزراعي وتضع في ظل ظروف التناقص المتزايد في مصادر المياه العربية.
وقع الاتفاقية من جانب المركز العربي أكساد مديره العام سعادة الدكتور نصر الدين العبيد ومن جانب الاتحاد العربي للتنمية والتكامل الاقتصادي الأمين العام الدكتور أحمد الجانبي على هامش اجتماعات لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك في دورته الثالثة والخمسين المنعقدة في الجمهورية التونسية.
ونصت الاتفاقية على تشكيل اللجان المشتركة لتصنيف الشركات المحلية والدولية التي أبدت رغبتها في العمل بالدول العربية في النشاط الزراعي، والعديد من المشاريع المشتركة في مجال استثمار المناطق الجافة والأراضي القاحلة، والاستفادة من الأبحاث والدراسات لدى الطرفين ورعاية الفعاليات الدورية لدى المنظمتين والعمل على انجاحها لتعزيز العمل العربي المشترك.
وجاء في الاتفاقية على ضرورة التعاون في مجالات الثروة النباتية وتنمية وتطوير وزيادة الإنتاج وتحسينه والثروة الحيوانية والموارد المائية والأراضي واستعمالات المياه والاقتصاد والتخطيط، ووضع برنامج تنفيذي لكلٍ من أنشطة التعاون، بالاتفاق بين الجهات المعنية في كلٍ من أكساد والاتحاد، ويُحدد في كل برنامج تنفيذي، آليات التنفيذ، والتزامات الفريقين الفنية والمالية، أو تأمين التمويل من جهات ومؤسسات عربية ودولية.
كما نصت الاتفاقية دعم نشر الابحاث الفردية او المشتركة في المجلة العربية للبيئات الجافة التي يصدرها المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” وفقاً لقواعد النشر المتبعة والمشاركة في تحكيم الابحاث العلمية وفق الانظمة والقوانين الناظمة لدى الطرفين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات