تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

انطلاق فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي للشحن والتخليص الجمركي بمشاركة عشرات الشركات المحلية والدولية..

بانوراما سورية- متابعة أديل خليل:

برعاية وزارة النقل انطلقت مساء أمس في مدينة المعارض بدمشق فعاليات الدورة الثانية من المعرض الدولي الثاني للشحن والتخليص الجمركي.
ويشارك في المعرض الذي تنظمه شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات عشرات الشركات المحلية والدولية تعرض خدماتها في مختلف مجالات النقل والشحن والاختصاصات المرتبطة بهذا المجال.
وبعد جولة في ارجاء المعرض اكد معاون وزير النقل المهندس عمار كمال الدين أن المعرض يشكل فرصة للقاء جميع القائمين على قطاع النقل والمهتمين والمستثمرين للاطلاع على كل جديد وعصري في عالم النقل والشحن والخدمات اللوجستية خاصةً مع التطور المتسارع الذي يشهده هذا القطاع على الساحة الدولية.
واعرب كمال الدين عن ارتياحه لمشاركة هذا الكم من الشركات والمؤسسات الوطنية والخارجية، مرحباً بالمشاركات الخارجية ضيوف سورية الكبار .. مبيناً ان هذا يؤسس لمرحلة من التشارك والتعاون بين الجميع لتذليل الصعوبات ، وبناء رؤى تخدم الحركة التجارية البرية والبحرية والجوية وتدفع بالنقل كعصب رئيسي للاقتصاد والتنمية.
من جهته اوضح السيد صالح كيشور رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية أن سورية تقدم كل التسهيلات للشاحنات العربية وأدخلتها في جميع الظروف موضحا أنه يوجد 21000 شاحنة سورية و 5000 براد تعمل على الخطوط الخارجية جميعها محرومة من العمل، لافتا إلى أن وزارة النقل تتبع كل الوسائل وتخاطب كل الدول وتطالبها بالمعاملة بالمثل.
بدوره رئيس الجمعية السورية للشحن والإمداد الوطني رياض الصيرفي بين أن الجمعية تقوم بتنظيم عدد المكاتب وتوفير داتا لدى الجمعية والاتحاد لمعرفة العاملين والمتوقفين عن العمل وما يمكن تقديمه من خدمات ومعرفة المعوقات التي تعترض المكاتب لافتا إلى أن الجمعية تشكل صلة وصل بين هذا القطاع ووزارة النقل وبدأت بتنفيذ دورات تدريبية لرفع مستوى الكوادر وأهل المهنة ليرتقي إلى المستوى الدولي.
السيد انس ظبيان المدير العام لشركة مسارات أكد أن المعرض يستمر أربعة أيام ويضم عشرات شركات الشحن والتخليص الجمركي والخدمات اللوجستية إضافة إلى التوكيلات البحرية والتغليف والتخزين والمحلية والدولية ، بالإضافة لرجال الأعمال من الدول الشقيقة والصديقةعبر وفود من الإمارات ولبنان والأردن والعراق وإيران وهذا مايميز هذه الدورة لافتاً إلى أهمية المعرض كونه نقطة التقاء مهمة بين الشركات المحلية والشركات الدولية ومنصة لتوقيع العقود والاتفاقيات بين المشاركين كما أنه فرصة للتعرف على الفرص في الأسواق الدولية والتعرف على وضع السوق المحلية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات