تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

في احتفالية يوم الطبيب البيطري السوري.. د. طباع: الأطباء البيطريون أدوا دورهم على اكمل وجه

بانوراما سورية- وفاء فرج – اديل خليل:
بمناسبة عيد الطبيب البيطري السوري والذي يصادف في/12/ من شهر حزيران من كل عام أقامت نقابة الاطباء البيطريين بمشاركة عدد من الاطباء البيطريين وذوي الاختصاص احتفالاً في صالة نقابة المقاولين الكائنة في شارع بغداد جانب مقر النقابة
اكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن احتفال نقابة الاطباء البيطريين بيوم الطبيب البيطري احتفالية هامة وتذكرنا القرار الهام الذي اتخذه السيد الرئيس بشار الاسد في احداث نقابة لهذه المهنة الهامة التي ادت دورها على اكمل وجه خلال العشرين العام الماضية مبينا ان سورية و دول العالم واجهت الكثير من الكوارث الوبائية حيث كان دور الطبيب البيطري واضح طوال هذه السنوات واستطعنا رغم الحرب وكل ماجرى بسورية المحافظة على ثروتنا الحيوانية وبيئتنا والمحافظة على صحة الانسان مبينا ان هذا التكريم للاطباء البيطريين من نقابتهم هو تكريم لكل العاملين بالميدان الذين استطاعوا لاكثر من عشر سنوات من المحافظة على سورية كما حافظ الجيش العربي السوري على حدود هذا الوطن نقيب أطباء البيطريين في سورية
الدكتور إياد سويدان قال في تصريح له:” نحتفل اليوم بعيد الطبيب البيطري والذي يصادف الثاني عشر من شهر حزيران، هذا التاريخ الذي ولدت فيه النقابة منذ عشرون عاماً والتي تعتز بمنتسبيها لما يقدموه من خدمات ومهام جليلة فالطبيب البيطري يعتبر الجندي المجهول الذي يحافظ على صحة الحيوان ويحميه من الأمراض المعدية وبالتالي فهو يحافظ على صحة الإنسان ويحميه من خطر الإصابة بالأمراض المشتركة، وينمي الثروة الحيوانية ويحافظ عليها في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها سورية والتغيرات المناخية، فالمهام كبيرة وجليلة ولكن ثقتنا كبيرة بأطبائنا بما يمتلكوه من خبرات وتفاني في العمل للتخفيف من أعباء هذه الأزمة على مربي الثروة الحيوانية”.
وأضاف الدكتور إياد:” نعمل بالتشاركية مع الجهات ذات الصلة كوزارة الزراعة والمنظمات والاتحادات ونتوجه بالشكر لكل طبيب بيطري يعمل بجهد ويحمل الرسالة ويترجمها على أرض الواقع في شتى الميادين”.
وفي تصريح خاص نقيب الاطباء البيطري فرع دمشق.

ومن جهته عضو مجلس الشعب وعضو مجلس النقابة المركزية الدكتور عباس عباس قال في تصريح له:”نحتفل اليوم بالذكرى العشرين لتأسيس النقابة ونعتبره عيد لأنه أول تنظيم نقابي بعهد القائد بشار حافظ الأسد ولذلك قررت نقابة الأطباء البيطريين أن تحتفل في هذا اليوم من كل عام، وقمنا كنقابة بالاجتهاد وتطوير القوانين حتى نصبح مثل زميلاتنا من النقابات المهنية الأخرى، وهذا القانون جمع الأطباء البيطريين ونظم عملهم والدفاع عنهم وأصبح لدينا نقابة تدافع عن حقوق الأطباء وتأخذ برأيهم في كل ما يخص مهن الطب البيطري في سورية”.

الدكتور لؤي محمد اكد أن الاحتفال بعيد الطبيب البيطري يهدف إلى زيادة الوعي بالجوانب المختلفة للعمل الذي يقوم به الأطباء البيطريون و إحياء ذكرى جميع الأطباء البيطريين وتقديرهم بالإضافة الى تسليط الضوء على عملهم الرائع والجهود التي يبذلونها .
ولفت محمد إلى أن مهنة الطب البيطري خدمة إنسانية واجتماعية واقتصادية عامة غايتها وقاية الحيوانات من الأمراض ومعالجتها وحماية الإنسان من خطر الإصابة بالأمراض المشتركة ومراقبة المنتجات الحيوانية والمساهمة في حماية البيئة، مشدد اعلى ضرورة المساهمة في تطوير القطاع الزراعي في سورية بما يخص الشق الحيواني منه عن طريق الاشتراك في الهيئات والمجالس المختصة ووضع التوصيات والاقتراحات لحل المشاكل المتعلقة بالصحة الحيوانية.
الدكتور محمد أمين القادري مدير مبقرة الغوطة قال في تصريح له :” نحتفل اليوم بعيد الطبيب البيطري ونشكر النقابة على أنها أولت الطبيب البيطري الإهتمام، وكل عام نحتفل بعيد الطبيب البيطري ونتناقش في الأمور التي يجب أن يقدمها الطبيب البيطري للثروة الحيوانية سواء من الصحة أو الحفاظ على التغذية لوصول غذاء أمن للإنسان”.
ومن جهته عبد الرزاق رزق مدير شركة تالا بيت ووكيل شركة جوفاك للأدوية البيطرية في سورية:” نحن وكلاء شركة جوفاك للأدوية البيطرية شركتنا تأسست منذ أكثر من عشرين عام ونورد الأدوية البيطرية لسورية من لقاحات وأدوية بيطرية للدواجن والمشترات، مشاركتنا اليوم في هذا الإحتفال لنسلط الضوء على الطبيب البيطري وأهميته ووجوده في المجتمع والمشاكل التي يعاني منها”.

يشار إلى أنه في /12/ حزيران من عام /2002/ أصدر رئيس الجمهورية العربية السورية السيد بشار الأسد القانون رقم /42/ المتضمن إحداث نقابة للأطباء البيطريين وعلى ضوءه اتخذ المؤتمر العام لنقابة الأطباء البيطريين قرارا بجعل يوم /12/ حزيران من كل عام كعيد للطبيب البيطري السوري.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات