تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

بمشاركات محلية وعربية ودولية مميزة.. انطلاق فعاليات الدورة(19) لمعرض بيلدكس في مدينة المعارض بدمشق

بانوراما سورية:
بمشاركة طيف واسع من الشركات الوطنية والعلامات التجارية المحلية العربية والدولية وحضور مميز من الشخصيات ورجال الأعمال انطلقت مساء اليوم في مدينة المعارض بدمشق فعاليات الدورة التاسعة عشرة من المعرض الدولي للبناء بيلدكس ومعرض المفروسات بحضور وزيري الاشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف ووزير الصناعة المهندس زياد صباغ..
ويشارك في المعرض ٢٦٥ شركة محلية وعربية ودولية الى جانب مشاركة شركات ومؤسسات القطاع العام الانشائي والصناعي.
وتتنوع اختصاصات الشركات المشاركة في مجالات مواد البناء والتشييد ومعدات التكييف والتهوية والطاقة الشمسية ومواد العزل ، كما يستقطب المعرض نخبة من رجال الأعمال ووفود من نقابتي المهندسين والمقاولين كما ستقام ضمن فعاليات المعرض لقاءات وندوات علمية وورش عمل عاى مدار ايامه الخمسة.

وفي تصريح للإعلاميين أكد الوزير عبد اللطيف أن المعرض يشهد طيف واسع من الشركات المحلية الخاصة والعامة العربية والأجنبية وهذا يدل على الجاهزية التامة للمرحلة القادمة من إعادة الإعمار والبناء على الرغم من ظروف الحرب والحصار الجائر على البلاد ، واشار الى تطور وتسارع في الانتاج من قبل الشركات المنتجة وهو يتماشى مع السياسة الحالية للبلاد والتوجيهات الحكومية
ولفت الوزير عبد اللطيف الى وجود تطور في المنتج المحلي والذي يعد المخرج الوحيد في ظل العقوبات التي تشهدها البلاد ويدل التنوع في عدد الشركات المشاركة ان الايام القادمة ستظهر صحة الموقف السوري ونوه عبد اللطيف بالمشاركة الواسعة التي تعكس حالة التعافي للشركات المشاركة وللاقتصاد السوري وتنوعها وهو اصرار على البدء بإعادة الاعمار والبناء بالرغم من التحديات غير المسبوقة التي تمر على سورية .

مدير عام المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات المهندس علاء هلال أكد أن المعرض يستقطب المصنعين والموردين والعاملين في قطاع البناء والمقاولات ونخبة رجال الأعمال في سورية والمنطقة ووفود من نقابتي المهندسين والمقاولين من مختلف المحافظات لافتاً إلى أن المعرض حاضنة حقيقية لعرض مشاريع تخرج الطلاب الأوائل والمتميزين والتي تم ترشيحها من قبل كليات الجامعات السورية المرتبطة بتخصص المعرض .
ورأى هلال أن المعرض يفتح نافذة جديدة لتحدي العقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب السوري ومساحة لتبادل الأفكار لتطوير الاقتصاد الوطني .

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات