تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً..

قال مدير عام شركة مصفاة بانياس، محمود عيسى قاسم أن: “أعمال الإقلاع التجريبي لمصفاة بانياس تمّت بنجاح، حيث لحظ خلالها مشكلات بسيطة جداً تمّ تداركها، وتأتي هذه الخطوة للاطمئنان، كما أصبحنا جاهزين للإقلاع الفعلي للمصفاة، والذي من المتوقّع بدءه مع ساعات عصر الخميس”.

وأضاف “قاسم”، لتلفزيون الخبر،: “وعلى اعتبار أننا كنّا متوقفين عن إنتاج الفيول والمازوت بسبب انقطاع الخام، قمنا بأعمال الصيانة والعمرة بين الفترة الممتدة من 28 أيار الماضي ولغاية 13 حزيران الجاري بجهود العاملين في مصفاة بانياس، علماً أننا لم ننقطع عن إنتاج البنزين”.

وتابع مدير مصفاة بانياس: “حتى الآن لم يصل أي خام إلى خزانات شركة مصفاة بانياس، فهي تصب بداية في خزانات الشركة السورية للنفط، ليتم استجرارها لاحقاً إلينا، علماً أنه وصلت ناقلتين إحداهما صغيرة بحمولة 250 ألف برميل، والأخرى بحمولات أكبر”.

وأوضح “قاسم”: “حمولة الناقلة الصغيرة التي يتم تفريغها الآن لا تشغّل مصفاة بانياس لأكثر من يومين، كون حمولتها 250 ألف برميل، وطاقة المصفاة اليومية تصل إلى 112 ألف برميل”.

وتابع مدير المصفاة: “أما الناقلة الكبيرة فلا يمكنها دخول مرابطنا، كون المرابط مخصصة لاستقبال ناقلات أصغر حجماً، بالتالي سيتم تفريغ حمولاتها إلى ناقلات أصغر، ثمّ استجرارها إلى خزانات الشركة السورية لنقل النفط، قبل وصولها إلينا لاحقاً، هذا يحتاج وقت، وهناك جهود تبذل لإنجاز ذلك”.

وأضاف “قاسم”: “نأمل أن ذلك سينجز بالوقت الذي نكون به قد قمنا بتكرير حمولات ناقلة الـ250 ألف برميل والتي تستغرق حوالي يومين و 8 ساعات، بحيث لا يحدث أي انقطاع أو توقف لدينا، وفي حال تأخّر ذلك لا قدّر الله لن نتوقف عند مستوى الصفر، بالتالي نبقى متأهبين للإقلاع مجدداً حال وصول الخام لخزاناتنا”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات