تخطى إلى المحتوى

خريجو “الهندسات” يعرضون مشاريعهم في بيلدكس

ميساء الجردي:
في اليوم الثاني من أيام معرض بيلدكس سجلت صحيفة (الثورة) عدداً من اللقاءات مع جهات مشاركة بالمعرض.
المهندس نضال الجهني مدير عام الشركة العامة للبناء والتعمير لفت إلى أهمية مشاركتهم للتعرف على الزبائن وعقد شراكات مهمة وفقا لما يحتضنه المعرض من شركات وصناعات مهمة وخاصة أن شركة البناء والتعمير هي شركة مقاولات حكومية وهي ذراع وزارة الأشغال العامة والإسكان في مجال المشيدات الحكومية والأبنية السكنية ولها شركاتها مع القطاع الخاص.
وأشار الجهني إلى بعض الماكيتات التي تعرضها الشركة الخاصة بمشاريعها بشكل مصغر مثل أبراج دمشق ومساكن الإيواء التي نفذت في عدة مناطق. إضافة إلى مجسمات خاصة بمحطة توليد السن الكهربائية التي يتم العمل عليها حالياً من خلال التعاقد مع شركة إيرانية للأعمال المدنية.لافتا إلى انتهاء العمل الهندسي لهذا المشروع خلال شهرين.
المهندس أيمن مطلق المدير العام لهيئة التطوير العقاري تحدث عن مشاركتهم التي تأتي بشكل دوري في جميع المعارض التي تقام، لأهمية ذلك في التعريف بالهيئة وطبيعة عملها ونشاطها ومهامها كجهة عامة، لافتا إلى أهم المشاريع التي حدثت في الفترة الأخيرة والمتمثلة بإعادة النظر بالشركات المرخصة ترخيصا أوليا وتوجيه الكتب إليها لكي تبادر لاستكمال ترخيصها النهائي، والتي كان من نتائجها أن قام مجلس إدارة الهيئة بإلغاء 35 شركة لم تقوم بواجبها القانوني باستكمال إجراءات الترخيص النهائي.
وأشار مطلق إلى وجود 75 شركة مرخصة بشكل نهائي، و26 منطقة تطوير عقاري، 18 منها عائدة لجهات القطاع العام. كما تمت المباشرة بتنفيذ منطقة تطوير عقاري في منطقة حمص ومساحتها 96 هكتاراً، وإلى وجود مخطط تنظيمي يؤمن 5300 وحدة سكنية.
وفي القسم الخاص بمشاريع الطلبة الخريجين من الجامعات بين الطالب محمد يوسف الرحمون والطالبتين كنان وشروق صبح من خريجي كلية الهندسة المدنية أهمية مشاركتهم في المعرض التي هي الأولى كخطوة عملية لعرض مشاريعهم والتعرف على مستثمرين لتبني مشاريعهم. مشيرين إلى أن ذلك أمر مهم لكل خريجي الهندسات وخاصة التي لها علاقة بالبناء والتعمير. كما بين الطالب أنس الكسم مهندس معماري أن المشروع المعروض هو مشروع تخرجه وهو اقتصادي واستثماري.

الكثير من الشركات لها رؤيتها المستقبلية والطموحة مع معرض بيلدكس فقد بينت لين من شركة كندا تحدثت عن دور المعرض في مرحلة إعادة الإعمار من خلال ما يتم عرضه من مواد بناء ومستلزماته. مشيرة إلى ما تقدمه شركتهم من مواد تكييف وتبريد خاصة بالفنادق والمشافي والمعامل الكبرى، وتأمين وحدات معالجة.
وتحدث شادي أبو عتيق من شركة البطريق ماركة آذار على أن هذه مشاركتهم الثانية ببلديكس. حيث كانت الأولى تمهيدا للتعريف بشركة جديدة تدخل إلى السوق السورية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة والحصار.أما هذه المشاركة فهي مهمة لعرض المنتجات التي وصلت الشركة في تصنيعها والتي تعتبر ذات جودة عالية وسعر منافس وماركة لها اسم بالسوق، مبينا أن المعرض فرصة ليتعرف الناس والشركاء على منتج جديد.

بانوراما سورية-الثورة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات