تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

خريجو “الهندسات” يعرضون مشاريعهم في بيلدكس

ميساء الجردي:
في اليوم الثاني من أيام معرض بيلدكس سجلت صحيفة (الثورة) عدداً من اللقاءات مع جهات مشاركة بالمعرض.
المهندس نضال الجهني مدير عام الشركة العامة للبناء والتعمير لفت إلى أهمية مشاركتهم للتعرف على الزبائن وعقد شراكات مهمة وفقا لما يحتضنه المعرض من شركات وصناعات مهمة وخاصة أن شركة البناء والتعمير هي شركة مقاولات حكومية وهي ذراع وزارة الأشغال العامة والإسكان في مجال المشيدات الحكومية والأبنية السكنية ولها شركاتها مع القطاع الخاص.
وأشار الجهني إلى بعض الماكيتات التي تعرضها الشركة الخاصة بمشاريعها بشكل مصغر مثل أبراج دمشق ومساكن الإيواء التي نفذت في عدة مناطق. إضافة إلى مجسمات خاصة بمحطة توليد السن الكهربائية التي يتم العمل عليها حالياً من خلال التعاقد مع شركة إيرانية للأعمال المدنية.لافتا إلى انتهاء العمل الهندسي لهذا المشروع خلال شهرين.
المهندس أيمن مطلق المدير العام لهيئة التطوير العقاري تحدث عن مشاركتهم التي تأتي بشكل دوري في جميع المعارض التي تقام، لأهمية ذلك في التعريف بالهيئة وطبيعة عملها ونشاطها ومهامها كجهة عامة، لافتا إلى أهم المشاريع التي حدثت في الفترة الأخيرة والمتمثلة بإعادة النظر بالشركات المرخصة ترخيصا أوليا وتوجيه الكتب إليها لكي تبادر لاستكمال ترخيصها النهائي، والتي كان من نتائجها أن قام مجلس إدارة الهيئة بإلغاء 35 شركة لم تقوم بواجبها القانوني باستكمال إجراءات الترخيص النهائي.
وأشار مطلق إلى وجود 75 شركة مرخصة بشكل نهائي، و26 منطقة تطوير عقاري، 18 منها عائدة لجهات القطاع العام. كما تمت المباشرة بتنفيذ منطقة تطوير عقاري في منطقة حمص ومساحتها 96 هكتاراً، وإلى وجود مخطط تنظيمي يؤمن 5300 وحدة سكنية.
وفي القسم الخاص بمشاريع الطلبة الخريجين من الجامعات بين الطالب محمد يوسف الرحمون والطالبتين كنان وشروق صبح من خريجي كلية الهندسة المدنية أهمية مشاركتهم في المعرض التي هي الأولى كخطوة عملية لعرض مشاريعهم والتعرف على مستثمرين لتبني مشاريعهم. مشيرين إلى أن ذلك أمر مهم لكل خريجي الهندسات وخاصة التي لها علاقة بالبناء والتعمير. كما بين الطالب أنس الكسم مهندس معماري أن المشروع المعروض هو مشروع تخرجه وهو اقتصادي واستثماري.

الكثير من الشركات لها رؤيتها المستقبلية والطموحة مع معرض بيلدكس فقد بينت لين من شركة كندا تحدثت عن دور المعرض في مرحلة إعادة الإعمار من خلال ما يتم عرضه من مواد بناء ومستلزماته. مشيرة إلى ما تقدمه شركتهم من مواد تكييف وتبريد خاصة بالفنادق والمشافي والمعامل الكبرى، وتأمين وحدات معالجة.
وتحدث شادي أبو عتيق من شركة البطريق ماركة آذار على أن هذه مشاركتهم الثانية ببلديكس. حيث كانت الأولى تمهيدا للتعريف بشركة جديدة تدخل إلى السوق السورية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة والحصار.أما هذه المشاركة فهي مهمة لعرض المنتجات التي وصلت الشركة في تصنيعها والتي تعتبر ذات جودة عالية وسعر منافس وماركة لها اسم بالسوق، مبينا أن المعرض فرصة ليتعرف الناس والشركاء على منتج جديد.

بانوراما سورية-الثورة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات