تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

منصة محاكاة زلازل.. مشروع متميز ضمن “حاضنة بيلدكس”

بانوراما سورية:
من الإضافات الجديدة الهامة التي شهدتها الدورة ١٩ للمعرض الدولي للبناء “بيلدكس” إقامة جناح خاص يحتضن مجموعة متميزة من مشاريع التخرج لطلاب الهندسات في الجامعات السورية العامة والخاصة تحت اسم “حاضنة بيلدكس” والذي اتاح للمشاركين فيه فرصة ذهبية لعرض مشاريعهم وابتكاراتهم امام زوار المعرض من المستثمرين وامام المسؤولين في الجهات الحكومية واصحاب الاعمال الخاصة من مختلف الشرائح والاختصاصات..

ويقول صاحب المشروع بلال قاوقجي: “إن هذا المشروع هو عبارة عن منصة تُجسد الهزات الزلزالية الحقيقية في بيئة مصغَّرة، تم تصميمه وتنفيذه من أجل دراسة سلوك المباني والمنشآت المدنية، حيث يتيح إمكانية اختيار نوع الهزة بواسطة برنامج على الحاسب مزود بواجهة رسومية تسمح بتحديد المحاور المراد اختبارها في عملية الاهتزاز كما يسمح بتعديل المطال الأعظمي للهزة والتعديل عليها ومن ثم اجراء التجارب على المجسمات، حيث يقوم حساس، بقياس الانحناءات الواقعة على المجسمات وإرسالها إلى الحاسب بشكل مباشر، و تقوم راسمة برسم الهزة الناتجة عن الحركة الاهتزازية، يمَّكن هذا المشروع للطلاب المختصين في هذا المجال دراسة وتحسين نقاط ضعف المجسم والاستفادة من تلك النتائج في العملية التصميمية.
وعن الهدف من المشروع يؤكد قاوقجي ان الهدف الأساسي هو تصميم وتنفيذ محاكي للهزات الزلزالية قابل للبرمجة بما يتوافق مع موجات اهتزاز حقيقية مدروسة في منطقتنا سورية وما حولها من بلدان وقابل للتغير ضمن حدود الترددات العظمى المدروسة في هذه المنطقة، وذلك من أجل دراسة مقاومة وسلوك المباني والمنشآت المدنية لهذه الهزات ووضع التصاميم المناسبة وتحسينها.
وحول تقييمه عن المشاركة في بيلدكس اكد قاوقجي أن “المشاركة كانت جيدة جدا واستطعنا من خلالها الاطلاع على دخول سوق العمل بعد ان كنا طلاب جامعيين، والتقينا بالعديد من الشخضيات البارزة مثل سيادة الوزير سهيل عبد اللطيف وزير الاسكان والاستاذ زياد صباغ وزير الصناعة حيث ابدو اعجابهم بالمشروع واهميته الأكاديمية”، متمنياً الاستمرار بالمشاركة في هذا المعرض كل عام بمشاريع وأفكار جديدة تعيد الأمل و الإعمار في بلادنا الحبيبة.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات