تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

بنجاح كبير وملفت.. اختتام فعاليات الدورة الثامنة لمعرض “هايتك” لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

بانوراما سورية:

اختتمت مساء أمس في مدينة المعارض بدمشق فعاليات الدورة الثامنة لمعرض هايتك لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي أقامته المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة..

وحقق المعرض نجاحاً ملفتاً سواء على صعيد المشاركات المحلية والخارحية او على صعيد الزوار النوعيين من داخل وخارج سورية بالإضافة الى النجاح الكبير الذي حققه منتدى هايتك الاول الذي ركز على قضايا الساعة في موضوعات التحول الرقمي والدفع الالكتروني وصولا الى قضايا صناعة البرمحيات وافاق تكويرها في سورية.

وشهد اليوم الأخير من المعرض زيارة لوزير الصناعة المهندس زياد صباغ الذي جال في أجنحة المعرض مستمعاً من الشركات المشاركة على طروحاتهم وافكارهم في مجال استخدام البرمجيات الوطنية في تطوير الصناعات التقنية.

وأكد الوزير صباغ في تصريح للإعلاميبن أن معرض هايتك لتكنولوجيا المعلومات والاتصال خطى خطوات متقدمة تبشر بمستقبل خير لسورية القادمة لافتاً الى ان تواجد الشركات العارضة والمحتوى التكنولوجي المعروف يدل على تطور نوعي مواكب لحركة التطور السريعة التي تحدث في سورية ما بعد الحرب ورغم كل العقوبات والحصار هناك شركات تنهض وتعمل بتكنولوجيا عالية الدقة.
وأشار السيد الوزير الى ان اللافت للنظر في المعرض هم فئة الشباب واليافعين والأطفال الذين يدخلون بمجال التصنيع التكنولوجي وابتكار حلول تكنولوجية تساعد على حل بعض القضايا المفيدة للمجتمع وهذه الفئة هم رجال المستقبل وامل سورية القادم .

من جهته أكد السيد علاء هلال المدير العام المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات أن المعرض حقق النجاح رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد من حصار اقتصادي وتكنولوجي دولي ظالم، مبيناً أن المعرض استقطب أكثر من 12 الف زائر نوعي ومتخصص اضافة الى وفود من نقابات المهندسين من المحافظات السورية.

واشار هلال إلى ان الشركات العارضة حققت اهدافها من المشاركة والمشاركين العرب والأجانب كانوا سعيدين وتفاجئوا بعزيمة شعبنا العظيم الذي لا توقفه اي قوة بالعالم عن السعي والانتاج رغم الحصار وازمة البنزين وغيرها من الصعوبات.
ونوه هلال بأن اهم ما يميز معرض هايتك بدورته الثامنة كان ملتقى هايتك الأول عن التحول الرقمي والدفع الالكتروني المرافق للمعرض وشاركت فيه كل الجهات الناظمة لهذا المشروع من بنك مركزي ووزارة اتصالات وباحثين ومبرجيبن واكاديميين وشركات متنوعة تقدم حلول او شركات محتاجة لخدمات الدفع الالكتروني وكانت جلساته العلمية والتطبيقية فعالة جدا نظراً لجمعه كل اطراف هذه المعادلة.. اضافة لحاضنة المشاريع “حاضنة هايتك” والتي تم تقديم مساحات مجانية للعارضين من لأصحاب مشاريع التخرج الجامعية المميزة وكافة أشكال الدعم لسبل العرض لطلاب السنوات الاخيرة المتفوقين بكليات الهندسة المعلوماتية بسورية لكن المشاركة المميزة لطلاب جامعة دمشق والعارضين الطلاب قدموا مشاريع متميزة واحتكوا بمستثمرين وزوار وفنيين وتقنيين وقطاع الاعمال بطريقة ايجابية ومنتجة وكان لهذا الاحتكاك اثر كبير على تغيير طريقة تفكيرهم من طالب خريج يبحث عن فرصة عمل ليكون خالق ومولد لفرصة العمل وصاحب مشروع قريبا .
وتوجه هلال بالشكر لوسائل الاعلام على الدور الكبير لانجاح هذه الدورة لمعرض هايتك و احباط الاشاعات والمحاولات لافشال المعرض الذي اقيم بتاريخه المقرر وحقق النجاح المطلوب . 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات