تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

اتفاقية تعاون علمي وفني بين شركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات وجامعة دمشق.. سامر أبو عمار : نسعى لخلق منتج اقتصادي يصب في خدمة الاقتصاد الوطني والشركة تفتح ابوابها ومخابرها لطلبة جامعة دمشق

بانوراما سورية- أديل خليل:

وقعت شركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات مع جامعة دمشق اليوم اتفاق تعاون علمي وفني مشترك بهدف دعم عملية نقل المعارف العلمية والفنية والتطبيقية إلى الوسط الأكاديمي الجامعي وتقديم الاستشارات والخدمات العلمية التخصصية إلى الشركة ..
الدكتور سامر أبو عمار مدير عام شركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات وفي تصريح للاعلاميين بين أن هذا الاتفاق هو تجديد لاتفاق تعاون علمي سابق مع جامعة دمشق منذ عام 2007 ، موضحا أن اتفاق اليوم يأتي ضمن سياق الخطة العلمية الموجودة بشركة مصفاة دمشق لمواكبة التطور العلمي الحاصل في مجال البيئة والصناعات الكيميائية .
وأوضح أبو عمار أن الهدف من اتفاقية اليوم إقامة الندوات والمحاضرات لرفع مستوى الوعي البيئي بمجال البيئة للوصول الى بيئة نظيفة على اعتبار ان الشركة رائدة بمجال إعادة تدوير الزيوت المستعملة وخلق منتج اقتصادي يصب في خدمة الاقتصاد الوطني ، إضافة لدعم العديد من مشاريع التخرج والأبحاث العلمية والتي يمكن ان تفتح شركة مصفاة دمشق أبوابها ومخابرها لكافة طلبة جامعة دمشق لاختبار نتاجهم العلمي والوصول إلى نتائج وتوصيات تخدم العملية العلمية والعمل الصناعي .
الدكتور محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق أكد على أهمية تفعيل الاتفاقيات السابقة مع شركة مصفاة دمشق والتي رعت العديد من المشاريع السابقة ومشاريع بحثية مميزة وتم الاتفاق على توسيع هذه الرعاية لتشمل عدد كبير من المشاريع إضافة لزيارات من طلاب المعاهد التقنية وبعض الكليات المعنية منها كلية الهندسة الميكانيكية وعدد كبير من المعاهد التقنية والأبحاث المتعلقة بالبيئة والزيوت بمختلف أنواعها والتي هي من صلب عمل الشركة ،موضحا ان جامعة دمشق ستقوم بإجراءات بحثية وعمليات مشتركة ، إضافة لوجود عدة اتفاقيات لرعاية عدد من المؤتمرات الاقتصادية والمزمع عقدها في جامعة دمشق.
بدورها مديرة العلاقات العامة في الشركة السيدة جوليا عوض بينت أن اتفاقية اليوم مع جامعة دمشق وقعها مدير الشركة الدكتور سامر أبو عمار نيابة عن رئيس مجلس إدارة الشركة الأستاذ احمد الأنصاري مع الدكتور محمد أسامة الجبان رئيس الجامعة ، مشيرة إلى الشركة ومن خلال هذه الاتفاقية تتطلع إلى المزيد من التعاون مع جامعة دمشق و خدمة طلابها بمختلف المراحل الجامعية وان الشركة جاهزة لتكون ميدان بحث علمي مفتوح أمام جميع الطلاب لإقامة أبحاث علمية و الاطلاع على مختلف التطورات وعمليات الإنتاج التي تقوم بها الشركة.
وتنص الاتفاقية على التعاون في مجالات البحوث والنشاطات العلمية المشتركة والتدريب عن طريق تنفيذ بحوث علمية أساسية وتطبيقية مشتركة في مجال التنمية البيئية و إقامة الدورات التدريبية المشتركة بما يخدم تأهيل الكوادر من كلا الفريقين ، اضافة لتدريب وتأهيل طلاب المرحلة الجامعية الأولى ضمن الشركة في مختلف المجالات و إقامة ورشات عمل ومحاضرات وندوات بإشراف وتنسيق الفريقين..
ووفق الاتفاقية يتم استقبال طلاب الماجستير ( بيئة- جودة- أمان ) والمشاركة في الإشراف على بحوثهم وتجاربهم التي تتم في المصفاة، وإقامة المسابقات العلمية وتشكيل لجنة من هيئة الجامعة للإشراف على هذه المسابقات وحفظ المقالات الفائزة لجمعها ونشرها في كتاب يُوزع مجاناً على مكاتب الكليات ومكافأة المقالات الفائزة على أن تخضع أعمال النشر والتأليف لقانون/39/ لعام2001 والأنظمة القانونية النافذة .
وبحسب بنود الاتفاقية تُعتبر النتائج المستخلصة من برامج البحوث المشتركة ملكية مشتركة للفريقين ومدة هذا الاتفاق خمس سنوات ويعتبر ساري المفعول من تاريخ تصديقه.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات