تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

ثلاثة شعراء يقدمون أمسية شعرية بالمركز الثقافي بطرطوس

طرطوس-فاطمة حسين:

قصائد وجدانية وطنية غزلية قدمها ثلاثة من شعراء محافظة طرطوس في الأمسية الشعرية التي استضافها المركز الثقافي العربي بالمدينة.

الشاعرة أحلام غانم عضو اتحاد الكتاب العرب بطرطوس والتي قاربت إصداراتها الأدبية 12 ديواناً تنوعت ما بين الشعر والرواية والقراءات النقدية وعلى وشك إصدار جديد بعنوان “ملح أنوثتي” حاكت التكامل ما بين الرجل والأنثى في القصة الوجدانية القصيرة “حنين الملح” وقرأت قصيدتها الوطنية “شام” ووجدت أن استمرار النتاج الأدبي دليل عافية وثراء روحي للأديب والمجتمع.

واختار الشاعر زهير حسن عضو اتحاد الكتاب العرب بطرطوس وهو صاحب 6 مجموعات ودواوين شعرية وله مجموعة قصصية قيد الطباعة المشاركة بمجموعة من القصائد الوطنية صور فيها الصمود والكفاح للشعب السوري وإصراره على التشبث بأرضه كقصيدة “صهيل الخيل” ليقدم في قصيدة أخرى عنوانها “سقوط ورقة التين” الهزائم والخيبة التي مني بها الإرهابيون الذين حاولوا تدمير وحدة الشعب والتراب السوري.

وشاركت الشاعرة هويدا مصطفى بباقة من القصائد الوجدانية والواقعية وهي “رحلة العمر” “مطر الحنين” “حب غريق” لتجسد من خلال بعضها ما مر على سورية من قصص وحكايا تروي معاناة شعب وقصة صموده أمام حرب عبثية حاولت محو هويته بكل تفاصيلها.

بانوراما سورية-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات