تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

ثلاثة شعراء يقدمون أمسية شعرية بالمركز الثقافي بطرطوس

طرطوس-فاطمة حسين:

قصائد وجدانية وطنية غزلية قدمها ثلاثة من شعراء محافظة طرطوس في الأمسية الشعرية التي استضافها المركز الثقافي العربي بالمدينة.

الشاعرة أحلام غانم عضو اتحاد الكتاب العرب بطرطوس والتي قاربت إصداراتها الأدبية 12 ديواناً تنوعت ما بين الشعر والرواية والقراءات النقدية وعلى وشك إصدار جديد بعنوان “ملح أنوثتي” حاكت التكامل ما بين الرجل والأنثى في القصة الوجدانية القصيرة “حنين الملح” وقرأت قصيدتها الوطنية “شام” ووجدت أن استمرار النتاج الأدبي دليل عافية وثراء روحي للأديب والمجتمع.

واختار الشاعر زهير حسن عضو اتحاد الكتاب العرب بطرطوس وهو صاحب 6 مجموعات ودواوين شعرية وله مجموعة قصصية قيد الطباعة المشاركة بمجموعة من القصائد الوطنية صور فيها الصمود والكفاح للشعب السوري وإصراره على التشبث بأرضه كقصيدة “صهيل الخيل” ليقدم في قصيدة أخرى عنوانها “سقوط ورقة التين” الهزائم والخيبة التي مني بها الإرهابيون الذين حاولوا تدمير وحدة الشعب والتراب السوري.

وشاركت الشاعرة هويدا مصطفى بباقة من القصائد الوجدانية والواقعية وهي “رحلة العمر” “مطر الحنين” “حب غريق” لتجسد من خلال بعضها ما مر على سورية من قصص وحكايا تروي معاناة شعب وقصة صموده أمام حرب عبثية حاولت محو هويته بكل تفاصيلها.

بانوراما سورية-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات